سلة الكراسي تعسكر بتركيا وسباحة المعاقين تشارك في روسيا

بغداد – الزمان

يغادر نهاية الأسبوع  الحالي منتخبنا الوطني بكرة السلة على الكراسي بعد ان ينهي معسكره التدريبي الأول في بغداد في القاعة البارالمبية منذ شهر حيث سيشد الرحال الى تركيا للدخول بمعسكر تدريبي ثان يقام خلال المدة من 30 اذار و لغاية 14 نيسان المقبل استعدادا لخوض منافسات بطولة فزاع الدولية التي ستقام في دولة الأمارات يوم 18 نيسان وتستمر لغاية 25 منه

وقال السيد خالد رشك رئيس اتحاد كرة السلة على الكراسي أن هذه البطولة هي الأولى بقيادة المدرب التركي هيرمان اوغلو الذي تولى قيادة دفة التدريب منذ شهر كانون الاول الماضي.. كما اضاف السيد رشك ان عدد الدول التي ستشارك بهذه البطولة هي ثمان دول أضافة الى العراق وهي الأمارات والمملكة العربية السعودية واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وتركيا والمانيا.. وعبر رئيس الاتحاد عن تفاؤله بلاعبيه بهذه البطولة حيث قال : كلنا أمل بتحقيق نتائج مُرضية هذا العام لا سيما بأننا قد حصلنا على المركز الثاني ببطولة فزاع العام الماضي بعد ان ذهب المركز الأول لمنتخب استراليا.

من جانب اخر أوضح امين سر الاتحاد العراقي لسباحة المعاقين عبد الواحد حسن البهادلي، ان مشاركة المنتخب الوطني في بطولة روسيا ستكون فرصة مثالية لتطوير قابليات السباحين العراقيين اللذين أصبحوا ارقاماً صعبة في البطولات التي يشاركون فيها. وقال البهادلي إن السباح العراقي أصبح مثار أهتمام في أي بطولة خارجية يشترك فيها بعدما تطور أدائه كثيراً وستكون بطولة روسيا محطة مهمة لأثبات مستوى سباحينا أمام أعتى سباحي العالم. وبين: أن المدرب عبد الرزاق نايف يواصل قيادته لخمسة سباحين سيشاركون في البطولة الروسية وهم (حمزة حميد وفلاح ناهض وحاتم نصرت ونزار فاروق وجواد كاظم) واللذين نتوقع أن يحصلوا على عدد من الاوسمة في الفعاليات المشاركين فيها. وأكد: أن منتخبي الشباب والناشئين يواصلان تحضيراتهم باشراف المدرب علي خلف استعداداً للمشاركة المقبلة في بطولة كرواتيا أذ سيدخل الفريق بمعسكر تدريبي هناك يمتد لأسبوعين ليشارك بعدها في المنافسات التي سيشارك فيها العراق بسباحين اثنين للشباب هما قاسم محمد ومصطفى عماد واربعة سباحين لفئة الناشئين هم: علي عباس وعلي قيس وخالد وليد وعبد الجبار عادل.وستكون المشاركة ببطولة كرواتيا محطة مهمة في أطار التحضير قبيل المشاركة في اسياد الشباب الذي سيقام هذا العام في ماليزيا كولامبور من 24 لغاية 30/ تشرين الاول لعام 2013 وبكافة الفعاليات وبضمنها السباحة.