سلة الزمالك تحصد برونزية كأس مصر

749

الرياضي يهزم الشانفيل ويواصل صدارة الدوري

سلة الزمالك تحصد برونزية كأس مصر

{ مدن – وكالات: حصد فريق السلة بنادي الزمالك المركز الثالث لبطولة كأس مصر، وذلك بعد فوزه على سبورتنج السكندري بنتيجة  86/68 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس. ونجح الزمالك في السيطرة على مجريات المباراة، حيث أنهى الفترتين الأولى والثانية بنتيجة 43-33 ويلتقي الاتحاد السكندري والأهلي، في وقت لاحق اليوم خلال المباراة النهائية من نفس البطولة. وكان الاتحاد قد نجح في الإطاحة بسبورتنج في الدور قبل النهائي، بينما صعد الأهلي على حساب الزمالك للنهائي. يذكر أن الاتحاد السكندري هو صاحب لقب الموسم الماضي.

كما حقق الرياضي فوزا مريحا على الشانفيل بنتيجة 97-78 على ملعب المنارة، في ختام الجولة الثامنة من دوري السلة اللبناني.  ورفع الرياضي رصيده إلى 15 نقطة، منفردا بصدارة البطولة، في حين تراجع الشانفيل إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة.  وشهدت المباراة سيطرة الرياضي على أرباع اللقاء، حيث انتهى الأول 32-13 والثاني  51-31 والثالث 67-53 وتألق نجم الرياضي أمير سعود حيث سجل 39  نقطة كأفضل مسجل في اللقاء، في حين أحرز لاعب الشانفيل كريم عزالدين 23  نقطة، كأفضل مسجل في فريقه.

ثالث المتأهلين

وأصبح فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ثالث المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية، بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعدما سحق ضيفه أتلانتا هوكس  127-83 الليلة الماضية. ويحتل سيسكرز المركز الثاني في القسم الشرقي، برصيد  41 فوزا و 21 خسارة، متأخرا بفوز واحد عن بروكلين نتس، الذي خسر 20 مرة. ولم يترك سيكسرز الفرصة للفريق الضيف، وأنهى الربع الأول متقدما  37-17 وحافظ صاحب الأرض على تفوقه على هوكس، الذي وضح تأثره بغياب الثنائي تراي يانج وبوجدان بوجدانوفيتش، لينتهي الشوط الأول لصالح سيكسرز بفارق 28 نقطة. ولم يستطع هوكس تقليص الفارق في الربع الثالث، رغم أن سيكسرز أشرك مجموعة من البدلاء، في آخر خمس دقائق.  وواصل سيكسرز سحق منافسه في الربع الأخير، ووصل الفارق إلى  46 نقطة.

 وأحرز ستة لاعبين من سيكسرز  11 نقطة على الأقل، في مقدمتهم سيث كري وله 20 نقطة، ثم جويل إمبيد وتوبياس هاريس، ولكل منهما  17 نقطة. وكان جون كولينز الأكثر تسجيلا في صفوف هوكس، برصيد 21 نقطة. وتلقى هوكس الهزيمة الثانية على التوالي، لكنه حافظ على المركز الخامس في الشرق، وله 34 فوزا و 29 خسارة. ويتأهل أصحاب أول ستة مراكز إلى الأدوار الإقصائية، بينما تخوض المراكز من السابع وحتى العاشر ملحق التأهل. وتغلب أورلاندو ماجيك  109-104 على مضيفه كليفلاند كافاليرز.

مشاركة