سلة الأهلي تتوّج بلقب البطولة العربية

إيهاب أمين أفضل لاعب وتومسون سعيد بالنتيجة

سلة الأهلي تتوّج بلقب البطولة العربية

{ القاهرة – وكالات: أبدى الأمريكي مايكل تومسون، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، سعادته بتتويجه مع القلعة الحمراء بلقب البطولة العربية للأندية، بعد الفوز على فريق الكويت الكويتي في المباراة النهائية. وتوج فريق كرة السلة بالنادي الأهلي بلقب البطولة العربية للأندية للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فريق الكويت الكويتي بنتيجة 78/66  في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على صالة برج العرب. وقال تومسون: الأهلي خاض مواجهات قوية وصعبة في مختلف الأدوار وصولًا إلى النهائي، وحقق اللقب عن جدارة واستحقاق بعد أن تخطى عقبة منافسين في غاية القوة. وأشار: فريق رجال سلة الأهلي حصل على دفعة كبيرة بالفوز ببطولتين في بداية الموسم، وهو ما يمكن البناء عليه في الفترة المقبلة لحصد المزيد من البطولات.

البطولة العربية

توج فريق كرة السلة بالنادي الأهلي بلقب البطولة العربية للأندية للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فريق الكويت الكويتي بنتيجة 78/66 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على صالة برج العرب. وشهدت الفترة الأولى من المباراة تفوق الكويت الكويتي بنتيجة  20/23  وفي الفترة الثانية استمر تفوق الفريق الكويتي بنتيجة 36/35  إلا أن المارد الأحمر عاد وتقدم في الفترة الثالثة بنتيجة 63/49. وكان مجلس إدارة النادي الأهلي حاضرا في المباراة، حيث تواجد محمود الخطيب رئيس النادي، بصحبة كل من العامري فاروق نائب رئيس النادي، وأعضاء المجلس خالد مرتجي، خالد الدرندلي، طارق قنديل، ومحمد سراج الدين. كما تواجد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري منظم البطولة، إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، ومجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة.

أفضل لاعب

فاز إيهاب أمين، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي المصري، بجائزتي أفضل لاعب وأفضل جناح في البطولة العربية للأندية التي اختتمت فعالياتها،  وتسلم إيهاب أمين الجائزتين بعد المباراة النهائية للبطولة، التي تُوج بها فريق رجال سلة الأهلي عقب الفوز على الكويت الكويتي بنتيجة 78-66. وقدم إيهاب أمين مستوى مميزا، طوال البطولة، ليتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة العربية وأفضل جناح، بعدما قاد الأهلي للتتويج بها. وشارك في البطولة العربية 18 فريقًا: الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، والشارقة والبطائح من الإمارات، والكويت واليرموك من الكويت، والميناء وشعب حضرموت من اليمن، والغرافة والوكرة من قطر، واليوناني من السودان، والزهراء الرياضي من تونس، والمنامة البحريني، وبيروت اللبناني، والفتح السعودي، واتحاد الفتح المغربي، ووداد بوفاريك وبليدة من الجزائر.

مشاركة