سجل البافاري الأفضل في اللقاءات السابقة

161

سجل البافاري الأفضل في اللقاءات السابقة
المنافسة تحتدم مجدداً بين العملاقين بايرن والريال في أوربا
مدن – رويترز: سيستأنف بايرن ميونيخ الالماني تنافسه الشديد مع ريال مدريد الفائز باللقب تسع مرات عندما يضيف غريمه الاسباني في جولة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال اوربا لكرة القدم اليوم الثلاثاء. ودائما ما تشهد مواجهات بايرن بطل اوربا اربع مرات مع ريال مدريد اثارة بالغة وكثيرا ما تحفل باحداث مثيرة للجدل. وستكون هذه المرة الخامسة التي يتقابل فيها الفريقان في الدور قبل النهائي للبطولة وستسنح الفرصة لريال مدريد كي يضع نهاية مأساوية لموسم بايرن. وتراجعت امال بايرن في المنافسة على لقب الدوري الالماني لكنه يتمسك بفرصته في خوض نهائي دوري ابطال اوربا هذا الموسم على ملعبه. ويحفل تاريخ مواجهات الفريقين بالكثير من الاحداث العنيفة التي ستضفي اثارة على لقاء الغد. وسبق ليوب هينكس المدرب الحالي لبايرن ان أقيل من تدريب ريال مدريد كما لعب الجناح الهولندي ارين روبن في صفوف الفريق الاسباني قبل الانتقال الى المانيا. وساهم هينكس في اعادة اللقب الاوربي لريال مدريد بعد غياب 32 عاما عندما قاده للفوز بالبطولة في 1998 لكن هذا لم يشفع له للاستمرار مع الفريق. واستغنى ريال مدريد عن روبن بعدما ابلغه فلورنتينو بيريز رئيس النادي بعدم الحاجة الى جهوده. وحاول مسؤولو الفريقين واللاعبون التقليل من حدة التنافس من خلال التأكيد على احترام المنافس في تعليقاتهم قبل المباراة. وقال اميليو بوتراخينيو مدير الكرة في ريال مدريد “هناك الكثير من العناصر التي يجب وضعها في الاعتبار وفي مقدمتها تاريخ بايرن. “وأضاف “انه فريق صاحب تاريخ كبير ويعلم انه ربما تكون هذه فرصته الاخيرة في انهاء الموسم بشكل جيد ناهيك عن حقيقة اقامة المباراة النهائية على ملعبه. “وتابع “كافراد محترفين وكفريق يريد بايرن اثبات جدارته وسيحاول تقديم أفضل ما عنده في مواجهة ريال مدريد. “
لكن بوتراخينيو يدرك جيدا شدة التنافس بين الفريقين بعدما لعب في صفوف ريال مدريد في الثمانينات من القرن الماضي. وبدأت الاثارة مبكرا بين الفريقين في أول مواجهة بينهما بالدور قبل النهائي للبطولة موسم 1975-1976. وعانى روبرتو مارتينيز لاعب ريال مدريد من كسر في الانف بعد اصطدامه بسيب ماير حارس بايرن ونزل مشجع يطلق عليه “مجنون ملعب برنابيو” الى أرض ملعب الفريق الاسباني ليهاجم الحكم وجيرد مولر مهاجم النادي الالماني. وتمكن بايرن من شق طريقه بنجاح في البطولة بعد ذلك ليحرز لقبها للمرة الثالثة على التوالي. وفي المواجهة الرسمية التالية بين الفريقين بعد 11 عاما بالدور قبل النهائي فاز بايرن مرة أخرى لكن المباراة شهدت واقعة مثيرة للجدل عندما داس خوانيتو لاعب ريال مدريد على ظهر ورأس لوثار ماتايوس لاعب بايرن الذي تلقى ركلة في الفخذ من لاعب اخر. وعوقب خوانيتو الذي توفي في حادث سيارة عام 1992 بينما كان عمره 37 عاما بالايقاف لخمس سنوات في بطولات الاندية الاوربية.
وحتى في اللقاءات التي كان من المفترض انها ودية بين الفريقين كانت هناك مشاكل. وخرج جميع لاعبي بايرن من الملعب عام 1981 خلال مباراة قبل بداية الموسم على أرض ريال مدريد بعد طرد أحد لاعبيه بسبب توجيه اشارة مسيئة للمشجعين. وأصبح اوليفر كان حارس بايرن العدو الأول لجماهير ريال مدريد في بداية الالفية بعدما تبادل اللاعبون التصريحات النارية. وقبل لقاء الذهاب في دور الستة عشر عام 2004 قال كلاوديو بيزارو مهاجم بايرن “سنحرز خمسة أهداف في مرمى هؤلاء المهرجين. “
واثارت هذه التعليقات ردود فعل غاضبة في اسبانيا لكن ريال كان الفريق الذي ضحك في النهاية بعد فوزه 2-1 في مجموع المباراتين. ولكن باستيان شفاينشتايجر نأى بنفسه عن اطلاق تصريحات مثيرة بعد تعادل بايرن بدون أهداف مع ماينتس يوم السبت الماضي في الدوري الالماني. وقال شفاينشتايجر وهو يدرك أن بايرن فاز ثماني مرات وتعادل في مباراة واحدة في تسع مواجهات على أرضه أمام ريال مدريد “اما ان نحصل على كل شيء اليوم الثلاثاء أو لا نخرج بأي شيء. “وأضاف “يجب أن نبذل قصارى جهدنا لكن يمكننا ان نحقق الفوز بفضل مساندة جماهيرنا. المباراة لن تكون سهلة وستعتمد على القوة الذهنية. اتمنى أن نؤدي بالعقلية التي تميز بايرن. “وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في المباراة التي سيديرها الحكم الانكليزي هاوارد ويب..
بايرن ميونيخ. . مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتنج وهولجر بادشتوبر وديفيد الابا وباستيان شفاينشتايجر ولويس جوستافو وارين روبن وتوماس مولر وفرانك ريبري وماريو جوميز.
ريال مدريد. . ايكر كاسياس والفارو اربيلوا وسيرجيو راموس وبيبي ومارسيلو وتشابي الونسو وسامي خضيرة وانخيل دي ماريا ومسعود اوزيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.
فيما يلي احصاءات عن لقاء بايرن ميونيخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني في جولة الذهاب بالدور قبل النهائي في دوري أبطال اوربا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
– تقابل الفريقان 18 مرة في بطولات الاندية الاوربية وفاز بايرن عشر مرات مقابل ستة انتصارات لريال مدريد وتعادلا مرتين.
– سجل بايرن 30 هدفا في شباك منافسه مقابل 23 هدفا لريال مدريد.
– خاض بايرن عشر مباريات في البطولة هذا الموسم وحقق سبعة انتصارات وتعادل مرة واحدة مقابل هزيمتين وسجل 22 هدفا واهتزت شباكه سبع مرات.
– لعب ريال مدريد عشر مباريات وحقق تسعة انتصارات وتعادل مرة واحدة دون هزيمة وسجل 32 هدفا واهتزت شباكه ست مرات.
– ماريو جوميز هو هداف بايرن في البطولة هذا الموسم برصيد 11 هدفا مقابل ثمانية اهداف للبرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد.
– جيروم بواتنج مع اناتولي تيموتشوك هما الأكثر تمثيلا لبايرن في البطولة هذا الموسم برصيد عشر مباريات لكل منهما بالتساوي مع الارجنتيني جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد.
– هذه المرة الخامسة التي يتقابل فيها الفريقان في قبل نهائي البطولة لكن بايرن يتفوق على منافسه بعدما فشل في التأهل للنهائي في مناسبة واحدة فقط.
– وصل بايرن الى قبل نهائي دوري ابطال اوربا خمس مرات ووصل الى النهائي ثلاث مرات.
– صعد بايرن الى قبل نهائي كأس اوربا 13 مرة وبلغ النهائي ثماني مرات.
– ظهر ريال مدريد ست مرات في قبل نهائي دوري ابطال اوربا وثلاث مرات في النهائي.
– يملك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التأهل الى قبل نهائي كأس اوربا برصيد 22 مرة كما وصل الى النهائي 12 مرة.
/4/2012 Issue 4176 – Date 17 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4176 التاريخ 17»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة