ستريب تخطف ثاني جائزة عن تجسيدها دور تاتشر

282

ستريب تخطف ثاني جائزة عن تجسيدها دور تاتشر
لندن ــ الزمان
فازت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب بجائزة الأكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون لأفضل ممثلة عن ادائها لشخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر في فيلم “المرأة الحديدية” مما يعطيها دفعة قوية نحو الفوز بجائزة الاوسكار في 26 فبراير/شباط.
وكانت ستريب ــالتي تلعب دور ثاتشر عندما كانت رئيسة للوزراء وبعد تقدمها في العمر واصابتها بضعف الذاكرةــ قد فازت بالفعل بعدد من الجوائز عن هذا الدور من بينها جائزة غولدن غلوب.
وهذه هي الجائزة الثانية التي تحصل عليها ستريب من الأكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون بعد ان حصلت علي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “امرأة اللفتنانت الفرنسي”.
وحصد فيلم “الفنان” العديد من جوائز الاكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون “بافتا” من بينها جائزة افضل فيلم.
ويروي الفيلم قصة نجم افلام صامتة دمرت حياته العملية مع مجيء الافلام السينمائية الناطقة.
ولا تعد جوائز بافتا دائما مؤشرا دقيقا لما سيحدث في حفل توزيع جوائز الاكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية “الاوسكار” لكنها تعد افضل تكريم للسينما خارج الولايات المتحدة.
وحصل فيلم “الفنان” علي جائزة افضل فيلم وحصل مخرج الفيلم ميشيل هازانفيشوس علي جائزة افضل مخرج. وحصل جان دوغاردان علي جائزة افضل ممثل عن الفيلم نفسه.
وفاز بجائزة افضل سيناريو اصلي ميشيل هازانفيشوس عن فيلم “الفنان”.
وفاز فيلم “سينا” بجائزة افضل فيلم وثائقي .ويتناول الفيلم قصة حياة وموت بطل سباق السيارات البرازيلي ايرتون سينا . وحصل فيلم “رانجو” علي جائزة افضل فيلم رسوم متحركة.
/2/2012 Issue 4122 – Date 14- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4122 – التاريخ 14/2/2012
AZP20

مشاركة