سبيرز يسقط بولز من دون نجومه الثلاثة

{ مدن – أ ف ب: لم يتأثر سان أنطونيو سبيرز لغياب نجومه تيم دنكان والفرنسي طوني باركر والأرجنتيني مانو جينوبيلي وعاد بالفوز من أرض شيكاغو بولز 103-89 اول أمس الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.على ملعب “يونايتد سنتر” وأمام 21955 متفرجاً، جلس الثلاثة المصابون على حافة الملعب يشجعون زملاءهم الذين تألق منهم كاوهي ليونارد (26 نقطة) وداني غرين (18 نقطة بينها 3 ثلاثيات) وكل من غاري نيل ولاعب الارتكاز البرازيلي تياغو سبليتر (16 نقطة).

 وعلّق مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش: “كل مدرب يحلم بتطبيق خطته بغض النظر عن الأسماء في تشكيلته، لكن التحدي كان قوياً لهم الليلة”.

 وغاب أيضاً عن صفوف سبيرز متصدر ترتيب الدوري ستيفن جاكسون “لأعمال شخصية” كما ذكر النادي.

 وبالرغم من تفوق بولز في المتابعات (49-26) في ظل غياب دنكان، إلا أن الأول ارتكب عدداً كبيراً من الأخطاء المباشرة (19) ترجمها سبيرز إلى 29 نقطة.

 وسجّل لبولز الذي كان قد حقق 3 انتصارات متتالية خارج أرضه، الموزّع نايت روبنسون 20 نقطة وريتشارد هاميلتون 16 نقطة وكارلوس بوزر 14 نقطة و8 متابعات والتقط لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 15 متابعة.وعاد الموزع كريس بول إلى مستوياته الطبيعية وقاد لوس أنجليس كليبرز إلى الفوز على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107-90 على ملعب “ولس فاغرو سنتر” أمام 17550 متفرجاً.وفاز كليبرز بمباراتين من أصل ثلاث بعد عودة بول من إصابة بركبته اليمنى أبعدته 12 مباراة.

 وعلّق مدرب سيكسرز دوغ كولينز: “دفاعهم كان رائعاً، قامتهم كبيرة وهم نشطون وسريعون، كانوا مدهشين”.أمّا جوردان الذي شاهد بعض لقطات الكرات الساحقة في غرف الملابس على جهاز آي باد فقال: “لقد تسلينا خلال المباراة، عندما نكون نشطين ونحرك الكرة تحصل أمور جيدة للفريق، أعتقد أن الكرات الساحقة والنقاط السهلة تحصل عندما نطبق لعباً هجومياً صحيحاً”.وألحق تشارلوت بوبكاتس الخسارة الأولى ببوسطن سلتيكس (94-91) منذ إصابة موزع الأخير راجون روندو.

 على ملعب “تايم وورنر كايبل أرينا” وأمام 15709 متفرجين، أوقف بوبكاتس سلسلة من 7 انتصارات متتالية للفريق الأخضر منذ إصابة روندو.

 وفي باقي المباريات، فاز مينيسوتا تمبروولفز على كليفلاند كافالييرز 100-92، وبروكلين نيتس على إنديانا بيسرز 89-84، ونيو أورليانز هورنتس على ديترويت بيستونز 105-86، وواشنطن ويزاردز على ميلووكي باكس 102-90، وأتلانتا هوكس على دالاس مافريكس 105-101 .

 

مشاركة