زيدان يلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين في طهران

183

رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث تعزيز العلاقات

زيدان يلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين في طهران

 

طهران – رزاق نامقي

استقبل رئيس السلطة القضائية في ايران ابراهيم رئيسي رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان والوفد المرافق في مقر السلطة القضائية بطهران.

وأفاد بـــيان للمجلس تلقته (الزمان) امس ان (زيدان التقى خلال زيارته الجمهورية الاسلامية الايرانية  رئيس السلطة القضائية في إيران اية الله ابراهيم رئيسي في مقر السلطة القضائية الإيرانية).

وأضاف البيان ان (الجانبين تباحثا حول سبل تعزيز العلاقات القضائية بين العراق والجمهورية الإسلامية).

وزار زيدان صباح الثلاثاء الماضي مركز الإحصاء وتكنولوجيا المعلومات في السلطة القضائية الإيرانية.

وذكر بيان ثان ان (زيدان والوفد القضائي المرافق له استمع إلى شرح واف من قبل رئيس مركز الإحصاء والمعلومات حميد شهرياري عن نظام العدالة الإلكترونية وتقنية المعلومات والاتصالات في السلطة القضائية الإيرانية). وأضاف أن (زيدان تجول والوفد المرافق له في أروقة المركز واطلع على طبيعة سير العمل فيه وعلى آخر ما توصل المركز في تكنولوجيا المعلومات).

واكد البيان ان (رئيس مجلس القضاء الاعلى أبدى الرغبة في التعاون مع الجانب الايراني للاستفادة من خبرات المركز والعاملين فيه).

والتقى زيدان والوفد القضائي المرافق له رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني.

وأفاد بيان بأن (اللقاء استعرض عمق العـــلاقة التاريخية بين العراق والجمهورية الإسلامية وضرورة تطورها في كافة المجالات لاسيما في ما يخص المجال القضائي).

واضاف ان (رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان عبر عن تقديره للجمهورية الإسلامية، لافتا إلى ان للإيرانيين مكانه خاصة في قلوب العراقيين، مؤكدا حرصه على تطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية لاسيما مع سلطتها القضائية من أجل العدالة المنشودة).

وقال بيان ان (زيدان التقى علي رضا أوايي خلال زيارته لطهران وتم التباحث حول سبل تطبيق الاتفاقيات النافذة المبرمة مع الجمهورية الإسلامية وتطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين بما يخدم مصلحة الدولتين الجارتين).

 

مشاركة