ريال مدريد يعبر فخ أوساسونا بثنائية برازيلية

568

ثنائية هافيرتز تشدد قبضة تشيلسي على المقعد الأوربي

ريال مدريد يعبر فخ أوساسونا بثنائية برازيلية

مدريد- وكالات

حقق ريال مدريد انتصارًا ثمينًا، بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أوساسونا،  ضمن الجولة 34 من الليغا، في معقله “ألفريدو دي ستيفانو”.

وسجل ثنائية ريال مدريد، الثنائي البرازيلي إيدير ميليتاو في الدقيقة 76  وكاسيميرو في الدقيقة 80.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده للنقطة 74 في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما يتجمد رصيد أوساسونا عند 40 نقطة في المركز الـ11.

هجمات متبادلة

أول تهديد في المباراة، كان عبر كاسيميرو لاعب خط وسط ريال مدريد في الدقيقة 10 حيث سدد كرة مرت أعلى مرمى أوساسونا.

وحاول كاسيميرو مُباغتة سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا الذي كان متقدما خارج مرماه، وأرسل البرازيلي تسديدة لكنها مرت أعلى المرمى في الدقيقة 13.

وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي لتسديدة من مانو سانشيز مهاجم أوساسونا في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 24 أرسل أودريوزولا كرة عرضية من الطرف الأيمن، داخل المنطقة لمسها هازارد بالرأس، لتصل إلى بنزيما الذي سدد على الطائر أعلى مرمى أوساسونا.

هجوم ملكي

وحرم سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا، إيدين هازارد لاعب ريال مدريد من تسجيل هدف التقدم لفريقه، بتصدي مميز لتسديدته في الدقيقة 26.

وواصل هيريرا تألقه بالتصدي لتسديدة رأسية داخل المنطقة من إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد، فحولها إلى الركنية في الدقيقة 27 وتصدى بنفس السيناريو لتسديدة رأسية أخرى من ميليتاو في الدقيقة 29.

وسدد فينيسيوس مهاجم ريال مدريد، كرة اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى سيرجيو هيريرا حارس أوساسونا في الدقيقة 33.

وسجل جيمي أفيلا مهاجم أوساسونا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 45 لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

غزوات ميليتاو

ومع بداية الشوط الثاني، سدد مونكايولا لاعب أوساسونا كرة قوية، تصدى لها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 54.

ومن ركلة حرة غير مباشرة، نفذها أسينسيو بإرسال كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت إلى ميليتاو وسددها على مرمى الضيوف لكنها مرت دون خطورة في الدقيقة 56.

وحاول رودريجو أن يُسجل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 67 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن للحارس سيرجيو هيريرا.

ونجح إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم للميرنجي في الدقيقة 76 من ركلة ركنية حصل عليها أصحاب الأرض ونفذها إيسكو، وصلت إلى ميليتاو الذي سدد كرة رأسية أقصى يسار سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا.

وضاعف كاسيميرو النتيجة لريال مدريد بالهدف الثاني، في الدقيقة 80  حيث تلقى تمريرة في عمق دفاع أوساسونا وسدد مباشرة أسفل يمين سيرجيو هيريرا.

وكاد بنزيما أن يُضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لولا تصدي حارس أوساسونا.

واستمرت محاولات ريال مدريد لتسجيل الهدف الثالث، مع تراجع تام للاعبي أوساسونا، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للميرنجي، ويواصل الصراع للحفاظ على لقبه.

فوز تشيلسي

عزز تشيلسي موقعه في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه فولهام بهدفين نظيفين ضمن الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل كاي هافيرتز هدفي المباراة في الدقيقتين (10 و49).

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 61 نقطة في المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن وست هام الخامس، الذي يلعب الإثنين مع بيرنلي.

في المقابل تجمد رصيد فولهام عند 27 نقطة في المركز الـ18.

تهديد مُبكر

كاد فولهام أن يباغت تشيلسي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، عندما خطف روبنسون الكرة من هافيرتز قبل أن يتقدم بها في الناحية اليسرى، ويطلق تسديدة قوية طار الحارس إدوارد ميندي لإبعادها.

ورد تشيلسي في الدقيقة التاسعة عبر هجمة مرتدة، وجه من خلالها تشيلويل كرة عرضية أمام المرمى، فشل فيرنر في اللحاق بها.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما مرر مونت كرة بينية ماكرة، انفرد على إثرها هافيرتز بالحارس ألفونس أريولا، قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وسجل هافيرتز هدفا ثانيا في الدقيقة 17 بيد أن راية الحكم ألغته بداعي تسلل واضح، ومرر سيلفا كرة غير مركزة إلى جيلمور، ليخطفها دي كوردوفا ريد ويسدد أرضية، عاد سيلفا ليقف أمامها ويبعد خطرها في الدقيقة 22.

وتألق الحارس ميندي في إبعاد تسديدة منخفضة من لوكمان في الدقيقة 23  وأهدر زياش فرصة خطيرة في الدقيقة 39 عندما تصدى أريولا لمحاولته الخطيرة أمام المرمى، إثر تمريرة من فيرنر.

ثنائية هافيرتز

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وصلت الكرة إلى أينا على مشارف منطقة جزاء تشيلسي، ليسددها أرضية ارتدت من الدفاع وكادت تغالط ميندي الذي تصدى لها بردة فعل مميزة.وتمكن هافيرتز من تعزيز تقدم تشيلسي بهدف ثانٍ في الدقيقة 49? عندما مرر الكرة إلى فيرنر الذي أعادها لها بينية، فانفرد لاعب باير ليفركوزن السابق بالمرمى ووضع الكرة بهدوء في الشباك. ومرت الدقائق وسط سيطرة من فولهام دون فاعلية، في وقت اعتمد فيه تشيلسي على هجمات مرتدة لم تسفر عن شيء يذكر.وأجرى تشيلسي تبديله الأول بإشراك الفرنسي نجوم كانتي مكان زياش في الدقيقة 66 ومرر هافيرتز كرة أنيقة في الناحية اليمنى إلى جيمس، الذي أرسلها أمام المرمى ليقطعها الحارس قبل أن تصل إلى فيرنر في الدقيقة 74.

ودخل تامي أبراهام مكان مونت في تشكيلة تشيلسي، ولم يتمكن فولهام من تقليص النتيجة، ومرت تسديدة روبنسون القوية فوق عارضة مرمى تشيلسي في الدققيقة 87.

مشاركة