ريال مدريد يتحدّى الفار ويتخطّى إيبار بثنائية

640

ليفربول يضرب آرسنال بثلاثية في ملعب الإمارات

ريال مدريد يتحدّى الفار ويتخطّى إيبار بثنائية

مدريد- وكالات

حقق ريال مدريد انتصارًا ثمينًا بنتيجة (2-0) خلال مواجهة إيبار، في إطار منافسات الجولة 29 من الليجا.

وسجل الأهداف لريال مدريد، ماركو أسينسيو في الدقيقة 41 وكريم بنزيما في الدقيقة 73.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني خلف أتلتيكو مدريد، بينما يتجمد رصيد إيبار عند 23 نقطة في المركز الـ19.

بداية مثيرة

أول تهديد في المباراة، كان في الدقيقة 2 حيث سدد ديوب لاعب إيبار كرة على حدود المنطقة، نجح كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لها.

وجاء الرد سريعًا من ريال مدريد، حيث استغل كريم بنزيما تمريرة بالخطأ من بوزو مدافع إيبار، لينفرد بالحارس دميتروفيتــــــــش، الذي تألق في التصدي لتسديدته وحولـــــــها إلى الركينة، في الدقيقة 3.

تحدي الفار

وتلقى كريم بنزيما كرة عرضية من الطرف الأيسر، عبر زميله مارسيلو، وسدد كرة رأسية في الشباك في الدقيقة 5 لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.واحتسب حكم المباراة ركلة حرة لريال مدريد في الدقيقة 21 نفذها ماركو أسينسيو، الذي أرسل تصويبة صاروخية، اصطدمت بالعارضة الأفقية لمرمى إيبار.وانطلق بوزو لاعب إيبار على الطرف الأيمن، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 31. ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 36 حيث مرر لوكاس فاسكيز كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن، إلى إيسكو الذي أرسل تمريرة بينية في عمق منطقة الجزاء، إلى أسينسيو الذي سدد بين قدمي دميتروفيتش حارس إيبار.

وقرر حكم المباراة إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، بداعي التسلل. وعاد أسينسيو للتسجيل في الدقيقة 41 حيث تلقى تمريرة من كاسيميرو لينفرد بالحارس دميتروفيتش وسدد أقصى يمينه، ليمنح التقدم للميرنجي.

وحاول ديوب لاعب إيبار تهديد مرمى ريال مدريد، بتسديدة مُباغتة على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس كورتوا أمسك بها بسهولة في الدقيقة 44.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سدد لوكاس فاسكيز كرة يسارية أقصى يمين الحارس دميتروفيتش الذي تألق في تشتيتها في الدقيقة 47.

وتلقى كريم بنزيما كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله فاسكيز، داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 55.

وأنقذ كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، فريقه من تلقي هدف التعادل بخطأ قاتل، إثر تمريرة من لوكاس فاسكيز، تعامل معها بشكل خاطئ، لكنه شتت الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 61.

هدف الحسم

وسجل كاسيميرو لاعب خط وسط ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 70  لكن حكم الراية أشار لوجود تسلل.

ونجح كريم بنزيما في إضافة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 73  حيث تلقى كرة عرضية من فينيسيوس جونيور من الطرف الأيسر وسدد كرة رأسية على يسار دميتروفيتش حارس إيبار.

واستمرت محاولات لاعبي إيبار في التقدم لتقليص الفارق، لكن دون أي فعالية تُذكر، ليحصد الميرنجي النقاط الثلاث ويواصل مشواره في القتال على اللقب.

فوز ليفربول

واصل ليفربول استفاقته في البريميرليج بعد تغلبه على مضيفه آرسنال بثلاثية دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب الإمارات في قمة لقاءات الجولة رقم 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل ثلاثية ليفربول كل من دييجو جوتا في الدقيقتين (64- 82) ومحمد صلاح في الدقيقة (68).

وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 49 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 42 نقطة في المركز التاسع.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة 11 بتسديدة قوية من ميلنر من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم.

وواصل ليفربول محاولاته بالتسديد من خارج المنطقة، وأتت التصويبة هذه المرة من فابينيو في الدقيقة 14 وذهبت أيضًا إلى جوار القائم.

وعاد ليفربول للظهور من جديد في الدقيقة 27 بعدما أرسل ميلنر عرضية تابعها ماني برأسية، ذهبت ضعيفة في يد لينو.

وتلاعب فيرمينو بهولدينج على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30 مسددًا بعدها كرة قوية مرت إلى جوار القائم.

وظهر آرسنال هجوميًا للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 33 بعدما أرسل أوباميانج عرضية من الجانب الأيسر، ارتقى لها بيبي مسددًا رأسية ضيعفة أمسك بها أليسون بسهولة.

وأهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 35 بعد انطلاقة من أرنولد في الجانب الأيمن، ممهدًا بعدها الكرة على حدود منطقة الجزاء لميلنر، الذي سدد بدوره مباشرة كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتعرض تيرني لإصابة في الكاحل في الدقيقة 45 ليغادر أرض الملعب ويحل مكانه سيدريك، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودفع أرتيتا بورقته الثانية في الدقيقة 58 بنزول النني على حساب سيبايوس.

وتبعه كلوب في الدقيقة 61 بإجراء التبديل الأول لليفربول بنزول جوتا على حساب روبرتسون.

وأتت المحاولة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 61 بتسديدة من سيدريك من على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها أليسون بنجاح.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 64 بعدما أرسل أرنولد عرضية متقنة من الجانب الأيمن، تابعها جوتا برأسية قوية اصطدمت بيد لينو وسكنت الشباك.

وأضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعدما أرسل فابينيو بينية لصلاح الذي انطلق في الجانب الأيمن وتخطى جابريل وسدد من داخل منطقة الجزاء، كرة أرضية مرت من بين قدمي لينو وسكنت الشباك.

وانفتحت شهية صلاح بعدها وحاول تسجيل ثنائية، بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 71  ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأرسل فيرمينو بينية مميزة لصلاح في الدقيقة 74 لينفرد بلينو مسددًا كرة تألق الحارس الألماني في التصدي لها.

ودفع أرتيتا بورقته الأخيرة في الدقيقة 77 بنزول مارتينيلي على حساب أوباميانج، في الوقت الذي دفع فيه كلوب بفينالدوم بدلًا من فيرمينو.

وأطلق ليفربول رصاصة الرحمة على آرسنال في الدقيقة 82 بتسجيل الهدف الثالث، بعدما مرر صلاح كرة إلى ماني داخل منطقة الجزاء ليتركها السنغالي إلى جوتا الذي سدد مباشرة في شباك لينو.

وعقب الهدف دفع كلوب بويليامز على حساب كاباك في الدقيقة 84 ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

مشاركة