روبليف يتأهل لربع نهائي أستراليا المفتوحة

روبليف يتأهل لربع نهائي أستراليا المفتوحة

مدريد- وكالات

تأهل الروسي أندري روبليف بصعوبة إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وذلك بعد تغلبه على الدنماركي هولجر رون.

وحسم روبيلف، المصنف الخامس على البطولة المواجهة في 5 مجموعات، بنتيجة (6-3) و(3-6)  و6-3)) و(4-6) و(7-6) وذلك في غضون 3 ساعات و37 دقيقة.

ونجح روبليف في قلب تأخره بنتيجة (2-5) في المجموعة الفاصلة، وأنقذ نقطتين لخسارة المباراة على الإرسال عند نتيجة (5-6).

كما قلب المصنف الخامس على البطولة تأخره (0-5) في شوط كسر التعادل في المجموعة الفاصلة، ليحسم اللقاء لصالحه في نهاية المطاف.

وقال وربليف في تصريحات عقب المباراة: “لم يسبق لي في حياتي أن فزت بمباراة بتلك الصورة، هذا لقاء سأتذكره طوال حياتي، لا أجد الكلمات، أنا سعيد”.

وأردف الروسي أندري روبليف: “من الرائع أن يأتي ذلك الانتصار في بطولة خاصة للغاية مثل أستراليا المفتوحة وأن أصل بفضله إلى ربع النهائي”.

وينتظر روبليف في ربع النهائي، مواجهة الفائز من مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالي أليكس دي مينور.

وضمن مباريات الدور الرابع أيضا، تغلب الأمريكي بن شيلتون على حـــــساب مواطـــــــــنه جيفري وولف في 5 مجموعات، بنتيجة (6-7) و(6-2) و(6-7) و(7-6)  و(6-2) لينتظر في الدور المقبل الفائز من مباراة الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت والأمريكي تومي بول.

وكذلك بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة خامسة عالميا، للمرة الأولى في مسيرتها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، الإثنين بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش 7-5 و6-2.ولم يسبق لسابالينكا التي وصلت إلى ثمن نهائي ملبورن خلال النسخ الثلاث الأخيرة أن تجاوزت هذا الدور سابقا.ووصلت البيلاروسية إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى في 3 مناسبات وتحديدا في ويمبلدون 2021 والولايات المتحدة المفتوحة 2021 و2022.وقالت البيلاروسية البالغة 24 عاما “أنا سعيدة جدا من هذا الفوز ومن المستوى الذي قدمته”، مؤكدة “أنا سعيدة جدا” من حالتها الذهنية والتي تعتبر نقطة ضعفها منذ بداية مسيرتها على ملاعب الكرة الصفراء.نجحت بنتشيتش في كسر إرسال منافستها للمرة الأولى وتقدمت 4-2 في المجموعة الأولى.غير أن سابالينكا ردت بسرعة بفضل إرسالها حيث بدت أصلب من السويسرية، وفازت في 11 من الأشواط ال 14 التالية لتنهي المباراة على وقع ضربة ناجحة على إرسال بنتشيتش.ولم تخسر سابالينكا سوى كرة واحدة ضدها لحسم أحد الأشواط خلال المباراة، كما لم تخسر أي مجــــــموعة منذ مطلع العام الحالي الذي افتتـــحته بفوز في دورة أديلاييد 1.

وضربت سابالينكا في ربع النهائي موعدا مع الكرواتية دونا فيكيتش (64) الفائزة على المراهقة التشيكية ليندا فروهفـيرتوفا، ابنة ال 17 عاما والمصنفة 82 بــتيجة 6-2 و1-6 و6-3.

مشاركة