رفع تدريجي للكتل الكونكريتية عن محيط مطار بغداد

220

 

 

 

 

 

إستئناف الرصافة : المؤبد لمتهم نفذ عمليات ضد القوات الأمنية

رفع تدريجي للكتل الكونكريتية عن محيط مطار بغداد

بغداد – الزمان

أعلن محمد حميد البياتي السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة  بدء الخطوة الاولى لرفع الكتل الكونكريتية عن شارع مطار بغداد الدولي.وقال البياتي في تصريح امس أن (المرحلة الاولى تتضمن رفع نحو مئتي كتلة ابتداءً من جامع ام الطبول وصولاً لتقاطع منطقة المهدية)، واضاف ان (فتح شارع المطار سيكون تدريجياً مشابها لمراحل فتح المنطقة الخضراء). ووجهت الحكومة بتشكيل لجنة للاشراف على عمليات فتح شارع المطار . وفتحت المنطقة الخضراء أمام المواطنين بشكل كامل بعد 16  سنة على إغلاقها وحصر دخولها على فئات محددة وببطاقات تعريف خاصة ، وتشهد بغداد تحسنا امنيا ملحوظا بعد دحر داعش في المحافظات التي سيطر عليها في عام 2014 ، الامر الذي دفع الحكومة الى رفع الكتل الكونكريتية المحيطة بالمناطق والوزارات المهمة والحيوية . ووعد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في أكثر من مناسبة بفتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين، وأعلن عن فتحها وبشكل رسمي خلال الاحتفال بعيد الفطر ، إلا أن أحد شوارع المنطقة بقى مغلقا، وهو الشارع القريب من السفارة الأمريكية.

في غضون ذلك ، قطعت القوات الامنية امس الطرق المؤدية الى ملعب الشعب الدولي استعداداً لمباراة الكلاسيكو بين القوة الجوية والزوراء.

وقال مصدر في تصريح إن (القوات الامنية باشرت بقطع الطرق المؤدية الى ملعب الشعب الدولي قبل انطلاق مواجــــهة القوة الجوية والزوراء).

 وكانت قيادة عمليات بغداد، قد اعلنت في وقت سابق أن القوات الامنية ستقطع الطرق المؤدية الى الملعب من الساعة الرابعة والنصف حتى العاشرة مساءً لتأمين مرور الجماهير الى الملعب.من جانب اخر أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية حكما بالسجن المؤبد لمدان بالانتماء لما يسمى افراد جيش المجاهدين في الفلوجة.وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (الزمان) امس ان (المتهم أعترف في التحقيق الابتدائي والقضائي بانتمائه بما يسمى جيش الثوار في بادئ الامر ومن ثم الى جيش المجاهدين وشارك في العديد من العمليات ضد قوات الجيش في منطقة ذراع دجلة والكرمة ومنها الهجوم على مركز شرطة الكرمة)، وأضاف أن (المحكمة قضت بالسجن المؤبد بحق المتهم بعد ان وجدت الادلة كافية لتجريمه وفقا لاحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب).

وحكمت جنايات النجف بالسجن المؤبد على مدان بجريمة المتاجرة بالمواد المخدرة في المحافظة.  واكد البيان ان (المحكمة نظرت قضية مدان القي القبض عليه من قبل مفارز الشرطة قرب مكاتب استعلامات الدفن في مقبرة وادي السلام وحكمت عليه بالسجن المؤبد بعد اعترافه بحيازة هذه المواد بقصد التجارة والتوسط لبيعها)، وأضاف أن (المدان ضبطت بحوزته اكثر من  70 الف قرصا طبيا تحتوي على مادة الامفيتامين المخدرة)، وتابع ان (الحكم بحقه يأتي استنادا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50  لسنة 2017 ).

ونظم طلبة المرحلة الثانية في المعهد القضائي الدورة 40  زيارة لمديرية تحقيق الأدلة الجنائية في بغداد للاطلاع على طبيعة عمل كل قسم من أقسام المديرية. واوضح البيان ان (الطلبة والبالغ عددهم 19  شخصا  قاموا بزيارة المديرية واطلعوا على طبيعة عمل مختبر دي .ان . اي والمختبر الكيمياوي واقسام الأسلحة الجرمية والايفس و طبع الأصابع ومختبر المخطوطات)، لافتا الى (اطلاعهم ايضا على قسم التسجيل الجنائي التشخيص ومسرح الجريمة وشعبة استلام العينات و اظهار الآثار وشعبة الجرائم الالكترونية بما يخدم العاملين في السلك القضائي).

مشاركة