رجاء الناصر مسؤول هيئة التنسيق المعارضة لـ الزمان تشريد نصف مليون من حي صلاح الدين بحلب


رجاء الناصر مسؤول هيئة التنسيق المعارضة لـ الزمان تشريد نصف مليون من حي صلاح الدين بحلب
حجز أموال ميشيل كيلو وسارية الرفاعي
دمشق ــ الزمان
أصدرت وزارة المالية السورية مؤخرا قرارات تقضي بالحجز الاحتياطي على اموال ميشيل كيلو والشيخ سارية الرفاعي، نظراً لقيامهما بأعمال تتناقض مع واجبهم الوطني والوظيفي، وذلك بناءً على قانون مكافحة الارهاب.
في حين اوقفت تركيا استقبال اللاجئين بعد انذار اصدرته قبل شهر حول عدم امكانية تحملها المزيد. ويوجد سبعة آلاف لاجئ سوري قرب حدودها. وحلقت طائرتان في سماء دمشق ثم دوى انفجاران كبيران بعد ذلك. واكدت مصادر في سوريا لـ الزمان ان الاشخاص الذين شملهم القرار هم ميشيل كيلو وزوجته وأولاده، سارية الرفاعي وزوجته وأولاده، وذلك استناداً لقانوني مكافحة الارهاب ومكافحة غسيل الأموال، كما شمل القرار السفير السابق في الامارات العربية المتحدة عبد اللطيف الدباغ وزوجته الدبلوماسية السابقة في قبرص لمياء الحريري ورفيقه محمد تحسين الفقير نظراً لقيامهم بأعمال تتناقض مع واجبهم الوطني والوظيفي . وجاءت هذه القرارات استنادا للمادة 4 من قانون مكافحة الارهاب للعام 2012 وقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، و بناء على طلب بعض الوزارة لقيام الأشخاص المعنيين بأعمال تتناقض مع واجبهم الوطني والوظيفي. وكان الدبلوماسيون السوريون الثلاثة اعلنوا في تموز الماضي انشقاقهم عن النظام، فيما قالت الخارجية السورية ان الدباغ لم يكن على راس عمله منذ 4 حزيران وان الفقير موظف اداري.
وجاء في المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب أنه مع عدم الاخلال بالأحكام المتعلقة بتجميد وحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة وتتبعها المنصوص عليها بقانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب وتعديلاته والتعليمات والقرارات ذات الصلة.. يعاقب كل من قام بتمويل عمل ارهابي أو أكثر بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة الى عشرين وبالغرامة ضعفي قيمة الأموال المنقولة وغير المنقولة أو الأشياء التي كانت محلا للتمويل. فيما اكد رجاء الناصر امين سر هئية التنسيق الوطنية المعارضة في سوريا ان قوات الجيش السوري شرد من حي صلاح الدين بحلب شمال سوريا أكثر من نصف مليون مواطن سوري، موضحا لـ الزمان ان المعارضة السورية ستعقد يوم غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا يضم عشرين حزبا معارضا وشخصيات مستقلة للاعلان عن مؤتمر لانقاذ سوريا. وقال الناصر لـ الزمان ان مؤتمرا سيعقد في مقر حزب التنمية الوطني للاعلان عن الدعوة لمؤتمر وطني لانقاذ سوريا بمشاركة عشرين حزبا منها عشرة احزاب تشكل هيئة التنسيق الوطنية. واضاف الى انه تم الاتفاق بين القوى السياسية المعارضة على هذا المؤتمر، منها تيار بناء الدولة السورية وشخصيات مستقلة. وتابع الناصر يقول ان اكثر من خمسة ملايين سوري في حلب شرد الجيش السوري اكثر من نصف مليون سوري من حي صلاح الدين بسبب القصف العشوائي من قبل دبابات النظام السوري على احياء صلاح الدين ، مشيرا الى وجود نقص حاد في الاغذاية والمواد التموينية وخاصة في الخبز. واوضح ان العائلات التي تسكن في المدارس سيتم طردهم بداية الاسبوع القادم نظرا لاقتراب افتتاح المدارس. ومن جانبه قال هايل حجي عضو في الحزب الديمقراطي الاجتماعي المعارض من بلدة الغارية بريف درعا لـ الزمان ان الوضع الانساني في درعا اصبح صعبا، وخارج السيطرة، مشيرا الى ان الجيش اعطى المواطنين في بلدة الغارية بريف درعا مهلة ثلاثة ايام لكي تسلم اسلحها والا ستقوم بضرب البلدة. وتابع يقول القصف عشوائي في بلدة الغارية الشرقية وربما القذيفة تصيبك او تصيب منزل جارك، لافتا الى ان اكثر من عشرين الف مواطن في بلدة الحراك لم يبق منها الا العجائز وكبار السن.
/8/2012 Issue 4289 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4289 التاريخ 28»8»2012
AZP01