رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يعلن إحباط مخططات إرهابية

إنقلاب شاحنة يعوق سير المركبات مدخل الخالص

رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يعلن إحباط مخططات إرهابية

بغداد – فائز جواد

ديالى – سلام الشمري

كشف رئيس جهاز مكافحة الارهاب، الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي عن احباط مخططات ارهابية. واشاد الساعدي في رسالة تلقت (الزمان) نسخة منها بـ ( جهود قادة ومراتب وموظفي الجهاز بِما يقدموه من جُهد كبير لحماية الشعب من خلال مُلاحقة قوى الشر والظلام المُتمثلة بعصابات داعـش)، واضاف ان (بقايا التكفيريين تلقوا ضَربات موجعة وجِهت لهُم بسواعدكُم المُباركة ، كما أُثني بشكل خاص على جهود رجال الاستخبارات الذين فككوا الكثير من شبكات الإرهاب في المُدن الآمنة وأحبطوا مُخططات جبانة للعصابات الإرهابية سيُعلن عنها في الوقت المُناسب)، وتابع ان (الجهاز سيبقى قويًا بدعم أبناء الشعب والقائد العام للقوات المُسلحة ، ونعدكم  إن رجال مُكافحة الإرهاب سيقطعون أيدي من تسول له العبث بأمن الوطن). تمكنت شرطة مركز الصالحية من انقاذ فتاة من محافظة الديوانية كادت ان تقع في فخ الاختطاف المقنع من خلال استدراجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شخص وعدها بالزواج من اجل استدراجها والمتاجرة بها

.وافاد مصدر في الشرطة انه (بعد ورود معلومات استخبارية اولية مؤكدة عن القضية ،جرى تشكيل مفرزة باشراف مباشر من مدير المركز العميد ثامر عبدالكريم الحمداني ، وتم انقاذ الفتاة من فخ الاختطاف المقنع الذي يقوم به بعض اصحاب النفوس الظالة للمتاجرة بالقاصرات)، واضاف ان (الفتاة تبلغ من العمر 17 عاما وقد تم استدراجها بعد تعرضها للعنف الاسري من قبل والدها وذويها)، وتابع ان (الجهود مستمرة لإلقاء القبض على مستدرج الفتاة والتحقيقات جارية لكشف ملابسات القضية). واعتقلت الشرطة الاتحادية متهمين بمواد قانونية مختلفة بينهم متهم بالارهاب واخر بالقتل في بغداد والانبار.  واخترقت القوات الامنية شبكة لتجارة المخدرات والقبض على عناصرها في محافظة الانبار.

عصابات الجريمة

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعملية نوعية تضمنت ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لمفارز شعبة استخبارات الفرقة الخامسة وبالتعاون  مع قوة برية من الفوج الرابع لواء المشاة  19 ومفرزة من قسم شؤون المخدرات ، تمكنت خلالها باختراق شبكة تضم خمسة تجار للمخدرات والإيقاع بهم في كمين محكم نصب لهم في قضاء الرطبة والقبض عليهم بالجرم المشهود)، مشيرا الى (ضبط بحوزتهم عشرة أكياس من مادة الحشيشة و12  الف حبة مخدرة ونصف كيلو غرام من مادة الكريستال ، حيث جرى تسليمهم الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم). واخمدت ملاكات قسم السلامة في الشركة العامة لموانئ العراق التابعة لوزارة النقل حريق كبير نشب بثلاث منازل في منطقة المعقل وسط البصرة . وقال مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي في بيان تلقته (الزمان) امس أن (رجال اطفاء الموانئ تمكنوا من اخماد حريق نشب في ثلاث منازل في منطقة المعقل وسط البصرة)، واضاف ان (ملاكات السلامة في الشركة على اهبة الاستعداد لتلبية اي نداء ، استناد لتوجيهات الوزير ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة ان يكون هذا القسم على جهوزية تامة لإنقاذ الأرواح والممتلكات)، مبينا ان (القسم مجهز بأحدث الأجهزة والآليات وملاكاته مدربة على أعلى المستويات). من جانبه اوضح مدير القسم ناجي عبدالله حسن أن (ملاكات القسم هرعت لإخماد حريق نشب في ثلاث منازل بمنطقة حي الشهداء  وسط المعقل، اذ تم معالجة الحريق بالكامل)، ولفت الى انه (الحادث تسبب  بإصابة احد رجال الإطفاء بكسر ذراعه وقد استمرت المرابطة حتى اكمال التحقيقات من قبل الجهات الأمنية). وتسبب حادث انقلاب شاحنة عند مدخل سيطرة الخالص ، في عرقلة حركة السير باتجاهين بغداد – كركوك وبالعكس. وكانت شاحنة تحمل سكرابا بحمولة كبيرة قد انقلبت نتيجة ميلان بدنها عن رأسها بسبب سوء التبليط ووجود مطبات وحفر في الموقع، وبرغم مرور 4 ايام على الحادث فان الحمولة مازالت مبعثرة عند مدخل السيطرة ويتعذر ازالتها، فيما يركن راس الشاحنة جانبا بانتظار قيام جهة فنية بتركيب اجزائها المقطوعة ثم جمع نحو 30 طنا من السكراب الذي يشحن من بغداد والمحافظات الى اربيل لاستخدامها في انتاج الحديد والصلب. وطالب مواطنون وسواق مركبات اجرة تعمل على خط بغداد اربيل دوائر المرور بتعقب مثل هذه الشاحنات والتحقق من حمولتها التي ترتفع وتسبب بفقدان السيطرة على توازن الشاحنة.

مشاركة