رئيس المجلس العسكري في حمص يعلن نجاته من محاولة اغتيال

214

رئيس المجلس العسكري في حمص يعلن نجاته من محاولة اغتيال
بيروت ــ ا ف ب أعلن رئيس المجلس العسكري في حمص وريفها العقيد قاسم سعد الدين نجاته من محاولة اغتيال، وذلك في شريط مصور بث على الانترنت ليل الثلاثاء الاربعاء. وقال سعد الدين في الشريط الحمد لله رب العالمين، الله نجانا بعدما وقعنا في يد عصابات الاسد. لن استشهد ولن اموت الا واقفا في ارض المعركة . واتبع عدد من المقاتلين المعارضين المحيطين بسعد الدين عبارته الاخيرة بصيحات التكبير وإطلاق الرصاص ابتهاجا، في حين سمع صوت بعضهم يقول له الحمد لله عالسلامة سيادة العقيد .
واشار بيان باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل الى ان الشريط صور في مدينة الرستن في ريف حمص التي وصلها سعد الدين سالما حيا يرزق بعد تعرضه لمحاولة اغتيال جديدة ، بحسب البيان.
واوضح ان سعد الدين ومرافقيه تعرضوا لكمين قرب مدينة حماة في طريق عودتهم إلى حمص قادمين من إدلب. واشار الى عدم وقوع شهداء في صفوف قوة الحماية الخاصة بالعقيد قاسم سعد الدين وعن تعرض سائقه لجروح طفيفة .
واوضح البيان انه سبق لسعد الدين ان تلقى تحذيرات منذ عدة ايام عن وجود مخططين لاغتياله احدهما من عصابات الاسد وشبيحته . ولم يحدد البيان من يقف وراء المخطط الثاني.
واشار الى ان سعد الدين تعرض لمحاولة اغتيال في الخامس والعشرين من شهر ايلول الماضي بالقرب من مدينة السلمية عند عودته من حلب إلى حمص .
وسعد الدين هو احد الضباط الذين انشقوا عن القوات النظامية السورية منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار 2011.
AZP02

مشاركة