رئيس اللجنة الأولمبية يكرّم الرباع البطل علي عمار

رئيس اللجنة الأولمبية يكرّم الرباع البطل علي عمار

بغداد- الزمان

كرّم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  رعد حمودي الربّاع البطل علي عمار يسر الذي حقق الوسام الفضي لرفعة النتر، والنحاسي بالمجموع، في منافسات وزن 102 كغم ببطولة العالم للشباب التي أختتمت مؤخراً في الممكلة العربية السعودية.

وأثنى حمودي على الرباع الشاب قائلاً له “إنك أصدقت توقعاتي بتفوقك لأنني كنت أخبرت إدارة الاتحاد بانك مشروع بطل مقبل في المنافسات المؤهلة لتسمية منتخبات اللعبة في كلية التربية الرياضية قبل عدة أشهر”.

و أوصى حمودي الرباع الشاب بضرورة المحافظة على نفسه ومراقبتها بشكل دقيق عبر برامج تدريبة علمية وحديثة ونظام غذائي قويم مبيناً أنه كفاءة صاعدة تستحق الاهتمام ومشروع بطل أولمبي اذا ما تكاتف البيت والاتحاد واللجنة الأولمبية وكل المعنيين من أجله.

كما طالب حمودي الرباع الشاب بالالتزام بالسلوك المهذب، والشجاعة في التدريب والأداء، والابتعاد عن الغرور لانه الخطر الأكبر على الرياضي في بدايات ألقه لاسيما بالنسبة للاعبين الشباب.

ووجّه حمودي بوضع الرباع البطل الشاب علي عمار في قائمة الرياضيين العراقيين المنضوين ببرنامج التضامن الأولمبي الذي تشرف عليه ملاكات اللجنة الأولمبية الدولية  والخاص بتهيئة وإعداد الرياضيين الأبطال للمشاركات الأولمبية الرسمية وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية.

من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبية  هيثم عبدالحميد بان إدراج الرباع علي عمار في برنامج التضامن الأولمبي مسؤولية كبيرة تؤطر اللاعب بالمراقبة العلمية الدقيقة من قبل مدربين كبار في لعبته وانه تفوقه والمحافظة على مستواه كفيلان باستمراره لحين مشاركته بالدورة الأولمبية المقبلة باريس 2024  وتراجعه لا قدر الله سنهي رعاية الأولمبية الدولية لاعداده وتهيئته.

وأوضح أمين سر الاتحاد العراقي لرفع الاثقال  مصطفى صالح بان تألق علي عمار ببطولة العالم للشباب مؤشر حقيقي لعودة إتحاده لمنصات التتويج وعلامة بينة على تجاوز أزمة العامين الماضيين التي عطّلت الكثير من المشاركات ومناسبات التفوق للرباعين العراقيين لافتاً الى ان الرباع علي ضمن مجموعة صاعدة من الرباعين الشباب الذين سيشكلون منتخباً عراقياً يعيد للعبة تفوقها العربي وبريقها القاري.

وكرّم رئيس اللجنة الأولمبية الرباع الشاب وملاكه التدريبي الذي حضر معه هذا وحضر اللقاء أيضا الأمين المالي للجنة الأولمبية السيد أحمد صبري.

مشاركة