البزاز يكرم مواطناً كافلاً 21 يتيماً ويرعى أرامل في كركوك وديالى والبصرة


رئيس الإعلام المستقل: أنا جسر الفقراء
لندن ــ الزمان
قال سعد البزاز رئيس مجموعة الاعلام العراقي المستقل إنه خادم الفقراء والجسر الذي يعبرون منه الى أمانيهم وإنه سعيد بالحديث هاتفياً مع الأرملة العراقية أم علي التي كانت أمنيتها أن تسمع صوته. وقد روت نساء أرامل حكايات المعاناة والألم في ظل ظروف يعيشونها.
ومنح البزاز المواطن أبويوسف مبلغ 14 مليون دينار عراقي ومبلغاً آخر قدره 21 مليون دينار عراقي بعدد الأطفال الأيتام الذين يكفلهم هذا المواطن محدود الدخل حيث يعمل بالأجرة اليوميّة في محافظة ديالى كما يعول المواطن نفسه ثلاث أرامل من البيت نفسه، أعلن ذلك امس برنامج خيرات رمضان اليومي الذي تقدمه قناة الشرقية. كما منح البزّاز ثلاثين مليون دينار عراقي لعائلة نجفية مهجّرة أصيب طفلها برصاص مجهول المصدر وتعرضت للتهجير في حي الحيدرية، وقد أصيب الطفل زيد بعوق كبير ممّا أدى الى تركه المدرسة.
وقالت أم زيد انَّ ابنها بحاجة الى رعاية طبية. أمّا الأرملة سنية جمعة أم علي من كركوك التي تعيش في بيوت مهجورة فقد قتل زوجها وترك لها تسعة أطفال دون العاشرة فتقول ان زوجها كان يعمل في الصحوات وقتله الارهابيون وهو نائم، وان الحكومة لم تمنحه أي حقوق. وقالت إنّ احدى بناتها ذات التسع سنوات تعاني من مرض الكلية. وقد كرّم البزاز هذه الأرملة الصابرة بمنح كل طفل من التسعة أربعة ملايين دينار عراقي بما مجموعه 36 مليون دينار. وطلبت أم علي الحديث المباشر مع البزاز الذي أبلغها انه خادم الفقراء وأوصاها برعاية بناتها وأنه سيتكفل علاج ابنتها المريضة.
وروت أم أحمد امرأة عراقية من البصرة مأساتها على الشاشة قائلة إنّ أولادها الثلاثة اعتقلوا وزجوا في السجن منذ سنة من دون تهمة وزوجها متقاعد مريض ولديها ابن مريض كذلك وتعيش أصعب الظروف النفسية والمعيشية. وتقول انّ المحامي طلب منها خمسين مليون دينار لمتابعة ملف أولادها. وقد منحها البزاز 34 مليون دينا لتسهيل حياتها.
/7/2012 23 Issue 4258 – Date Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4258 التاريخ 23»7»2012
AZP01

مشاركة