رأسية قاتلة تحبط الأرجنتين أمام كولومبيا في التصفيات

602

قطار البرازيل يدهس باراغواي بثنائية

رأسية قاتلة تحبط الأرجنتين أمام كولومبيا في التصفيات

مدريد- وكالات

أحرزت الأرجنتين، هدفين في أول 8 دقائق، لكنها لم تستطع الصمود أمام ضغط كولومبيا في الشوط الثاني، ليتعادل أصحاب الأرض 2-2 في تصفيات كأس العالم.

بدأ منتخب الأرجنتين، المباراة بأفضل طريقة ممكنة، عندما وضع كريستيان روميرو، الذي كان يخوض مباراته الدولية الثانية فقط، الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة حرة في الدقيقة الثالثة.

وجعل لياندرو باريديس النتيجة 2-0  بعد خمس دقائق لاحقة، عندما شق طريقه وسط مدافعي كولومبيا، قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وسيطرت الأرجنتين على الشوط الأول، لكن قبضتها تراخت على المباراة قبل الاستراحة، بعد خروج حارسها إميليانو مارتينيز من الملعب على محفة بإصابة محتملة في الرأس.

وواجه المنتخب الأرجنتيني، صعوبات في احتواء خطورة خوان كوادرادو جناح كولومبيا، بينما بدأ أصحاب الأرض في صناعة المزيد من الفرص.

ونجح المنتخب الكولومبي، في هز الشباك بعد 5 دقائق من الشوط الثاني، عندما استخدم نيكولاس أوتاميندي ذراعه في إسقاط ماتيوس أوريبي، ونجح موريل في التسجيل من علامة الجزاء.

وأتيحت عدة فرص للضيوف، لكن ديفيد أوسبينا حارس كولومبيا كان متألقًا وتدخل مرتين بطريقة رائعة، ليحرم ليونيل ميسي من التسجيل.

وفي الوقت الذي بدا أن الأرجنتين ستنجح في الصمود، أحرز البديل ميجيل بورخا هدف التعادل، عندما مرت تسديدته بالرأس من أسفل الحارس البديل أجوستين مارشيسن، في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، ظل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 12 نقطة خلف البرازيل صاحبة الصدارة، مقابل 8 نقاط لكولومبيا خامس الترتيب.

وفرضت فنزويلا، التعادل السلبي على أوروجواي، لتستمر في ذيل الترتيب بالتساوي مع بيرو وبوليفيا.

فوز البرازيل

حافظ منتخب البرازيل على سجله المثالي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بعد فوزه في الجولة السادسة، خارج الديار على باراغواي، على ملعب ديفينسوريس ديل الشاكو، بهدفين دون رد.

ثنائية السامبا حملت توقيع نيمار ولوكاس باكيتا في الدقيقتين 4 و(90+3).

ويتصدر منتخب البرازيل، جدول ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، فيما تجمد رصيد باراغواي عند 7 نقاط في المركز السادس.

ثلاثية فرنسية

فاز منتخب فرنسا على ضيفه بلغاريا بثلاثية دون رد، في آخر البروفات الودية للديوك، استعدادا لخوض منافسات يورو 2020.

 سجل الثلاثية المباراة أنطوان جريزمان وأوليفيه جيرو “ثنائية” في الدقيقتين 29 و83 و90.وكان المنتخب الفرنسي قد فاز على ويلز بثلاثية وديا، ويستعد لاختبارات قوية للغاية ضد البرتغال وألمانيا والمجر في المجموعة السادسة.

لم يجد المنتخب الفرنسي أي مقاومة من ضيفه، بل سار اللقاء منذ بدايته نحو مرمى بلغاريا بأكثر من فرصة خطيرة لكريم بنزيما وكيليان مبابي وتحرك جريزمان وبوجبا وتوليسو وكانتي بكل حرية داخل الملعب دون رقابة.

وأسفر ضغط الديوك عن هدف سجله جريزمان بركلة مقصية استعراضية، غيرت اتجاهها بأحد مدافعي بلغاريا قبل أن تدخل الشباك.

ولم يتوقف المد الهجومي لأبطال العالم عند هذا الحد، بل أنقذ حارس بلغاريا مرماه من فرصتين محققتين لمبابي وجريزمان.

ووسط هذه الصحوة، تلقى ديديه ديشامب مدرب فرنسا ضربة موجعة بإصابة كريم بنزيما في الركبة، ما اضطره لاستبدال مهاجم ريال مدريد وإشراك جيرو بدلا منه.

في المقابل، لم يختبر هوجو لوريس إطلاقا على مدار الشوط الأول، بل كان بمثابة ضيف شرف مع رباعي الدفاع بافارد وهرنانديز وفاران وكيبميمبي.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك لوكاس ديني مكان هرنانديز، وكاد مبابي أن يضاعف النتيجة إلا أن الحارس البلغاري تصدى للمحاولة، بينما سدد كيليان الكرة في المحاولة الثانية بجسد المدافع بدلًا من المرمى الخالي، وسدد الثالثة بجوار القائم الأيمن.

ضغط أبطال العالم بقوة سعيا لتعزيز تفوقهم بهدف ثان.. إلا أن الحارس البلغاري أنقذ تسديدة قوية من لوكاس ديني.

تحرك ديشامب لتنشيط صفوفه بتبديلين دفعة واحدة بإشراك توماس ليمار وعثمان ديمبلي مكان كانتي وجريزمان.

سدد ليمار بجوار القائم، بينما رمى ياسين بيتروف مدرب بلغاريا بـ6 تبديلات، إلا أن فريقه بقي بائسا دفاعيا وتائها هجوميا.

ورغم ذلك كاد القدر أن يعاقب صاحب الأرض، حيث أضاع البديل كاراجارين فرصة مؤكدة لبلغاريا في الدقيقة 79.

انتبه الديوك للخطر سريعا، وسجل جيرو الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من الظهير الأيمن بافارد.

هدأت أعصاب ديشامب، وتحرك بتبديلين جديدين بإشراك وسام بن يدر وموسى سيسوكو مكان مبابي وتوليسو.

ومن عمل جماعي رائع، انطلق ليمار بهجمة سريعة، ممرا الكرة إلى وسام بن يدر، ليمهدها إلى جيرو، الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لفرنسا.

وفي الدقيقة الأخيرة، سدد بوجبا كرة أرضية بجوار القائم، أنهى بها عرضا كرويا مميزا، يطمئن جماهير

فرنسا قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2020.

مشاركة