ذي قار تودّع دفعة من قوافل الحجيج إلى الديار المقدسة

0

إعفاء مدراء الدوائر ممّن أمضوا  4 سنوات في مناصبهم

 

ذي قار تودّع دفعة من قوافل الحجيج إلى الديار المقدسة

 

 

ذي قار – باسم الركابي

 

ودعت محافظة ذي قار دفعة  جديدة من قوافل الحجيج الى الديار المقدسة لاداء مناسك الحج ، على ان يكتمل تفويج بقية القوافل بعد غد الاربعاء .

 

وذكر بيان تلقته (الزمان )أمس ان (9 قوافل بعد ساعات من انطلاق ثمان قوافل اخرى من مدينة الناصرية الى مطار محافظة البصرة  وبحضور المحافظ يحيى الناصري وعدد من المسؤولين وذوي الحجاج ).

 

ونقل البيان عن  الناصري  خلال حفل التوديع قوله  ان (المحافظة وفرت قوات امنية خاصة لمرافقة الحجاج في رحلتهم الى مطار البصرة الدولي ، فضلا عن التنسيق مع الجهات المختصة هناك لتسهيل اقلاعهم الى الديار المقدسة ).

 

واضاف ان (عدد حجاج المحافظة هذا العام بلغ 1200 حاجا وهو عدد قليل مقارنة بالكثافة السكانية في المحافظة ونأمل أن تراعي هيئة الحج هذا الامر وترفع الحصة المقررة خلال السنوات المقبلة) .

 

 قال مدير الهيئة في المحافظة  عدنان كاظم ان (المحافظة ودعت 8 قوافل الى محافظة البصرة بينما تنطلق الان  تسع قوافل اخرى الى  البصرة ).

 

واضاف  ان (بقية حجاج المحافظة سينطلقون عبر ثمان قوافل يوم غد الاربعاء  وفقا للجدول الزمني المحدد ليكتمل بذلك تفويج جميع حجاج المحافظة مع الوفود الطبية والارشادية المرافقة لهم ).مشيرا  ان الهيئة استنفرت كافة طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن بما في ذلك تجهيز السكن المناسب والطعام والنقل كما نثمن  جهود  القوات الامنية ودائرة الصحة لما بذلوه لخدمة الحجاج ).

 

من جهة اخرى قرر مجلس محافظة ذي قار أعفاء  مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة ممن مضى على تسنمهم مناصبهم أربع سنوات فأكثر، مبينا أنه سيتم ترشيح ثلاثة أسماء من كل دائرة واختيار احدها بديلا عن المدير المعفي.

 

وقال رئيس المجلس يحيى المشرفاوي في تصريح أمس إن (المجلس صوت على قرار يقضي بإعفاء جميع مدراء الدوائر الحكومية الذين مضى على تسنمهم مناصبهم أربع سنوات فما فوق) مشددا على ان (القرار لن يستثني أي دائرة).

 

وأضاف أن (المجلس كلف المحافظ بتعيين معاونين المدراء المعفيين لإدارة تلك الدوائر لحين ترشيح ثلاثة أسماء من كل دائرة ليختار المجلس احدها وفق السياقات والضوابط القانونية).

 

واوضح المشرفاوي  أن (القرار يأتي ضمن صلاحيات المحافظات غير المنتظمة بإقليم).

 

 

مشاركة