ذي قار تنجز 62 مشروعاً خدمياً خلال العام الجاري

مغادرة 765 حاجاً إلى الديار المقدسة وزين تخفّض أسعار مكالماتها

ذي قار تنجز 62 مشروعاً خدمياً خلال العام الجاري

ذي قار – باسم الركابي

انجزت محافظة ذي قار 62 مشروعا في 13 قطاعا خدميا خلال الاشهر الثمانية المنصرمة من عام 2014.

وقالت المحافظة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مجموع ما تم انجازه من مشاريع خلال الاشهر الثمانية المنصرمة من عام 2014 يبلغ 62 مشروعا تشمل 13 قطاعا من القطاعات الخدمية تتوزع على عموم المحافظة وبواقع 9 مشاريع في قطاع البلديات و 12 مشروعا في قطاع الطرق والجسور و 8 مشاريع في قطاع الماء ومثلها في قطاع المجاري و 5 مشاريع في قطاع التربية و 8 مشاريع في قطاع الكهرباء و 2 مشروع في قطاع الاتصالات ومثلها في قطاع التجارة و 3 مشاريع في قطاع الشباب والرياضة  و 2 مشروع في قطاع الموارد المائية ومشروع واحد في كل من قطاعات بلدية الناصرية ومجلس القضاء الاعلى والصحة).واضاف البيان ان (المشاريع المنجزة تشمل مشاريع لانشاء شوارع وشبكات مجاري في مناطق خلف السريع في الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ والمنار وانشاء حدائق نموذجية في الناصرية والنصر وبناية حكومية في العكيكة). كما تشمل مشاريع اخرى لانشاء قنوات لشبكات هاتفية في مناطق متفرقة من الناصرية واكمال مشروع الحكومة الالكترونية و انشاء بناية المركز التمويني في الناصرية وانشاء مدارس ومختبرات حاسوب في مناطق الشطرة والفهود وسيد دخيل ومناطق اخرى وانشاء ملاعب وساحات مثيلة لكرة القدم في عموم المحافظة وانشاء منتدى شباب الجبايش . واكساء وتبليط 12 طريقاً ريفياً في مناطق متفرقة من المحافظة وانشاء مبنى مصرف الدم ووحدة مختبر في سوق الشيوخ). واوضح البيان ان (المشاريع المنجزة شملت ايضا توسيع محطة كهرباء شمال الناصرية وتشييد وتحسين وتطوير شبكات كهرباء في الاصلاح وتجهيز قواطع دورة 11 و 132 كي  في، في محطات الشطرة والرفاعي ومحطة كهرباء الناصرية القديمة ومشاريع تحسين وفك اختناق الشبكة الكهربائية مع كهربة قرى في ناحية القلعة وانشاء شبكات كهرباء في الاحياء السكنية والقرى في ناحية الفهود وتجهيز محولات توزيع سعة 400 كيلو فولت و 250 كيلو فولتاً لمديرية توزيع كهرباء شمال الناصرية. وانشاء محطة ضخ للماء الخام مع خط ناقل لمعالجة شح المياه في سيد دخيل ومشروع تنفيذ شبكات ومجمعات ماء في مناطق ناحية الفضلية والرفاعي وناحية النصر وسيد دخيل وقضاء الشطرة والدواية. اضافة الى مشاريع لتجهيز معدات لصيانة خطوط المجاري وانشاء وتنفيذ منظومة مراقبة وسيطرة في الناصرية وتاهيل محطات معالجة مجاري وانشاء 20 جسر مشاة و 20 قنطرة رئيسية في عموم المحافظة فضلا عن انشاء مبنى محكمة قضاء الشطرة.

من جهة اخرى اعلن مكتب هيئة الحج والعمرة في محافظة ذي قار عن مغادرة 765 من حجاج المحافظة عبر مطار البصرة باتجاه المملكة العربية السعودية لاداء مناسك الحج.

وقال مدير دائرة الهجرة عدنان كاظم زوير في تصريح امس إن (17 قافلة تضم كل واحدة 45 حاجا، تمثل الوجبة الاولى، غادرت امس عبر مطار البصرة باتجاه المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج). وأضاف زوير أن (اليوم الاربعاء سيشهد مغادرة خمس قوافل عبر مطار البصرة الدولي) مبينا ان (كل قافلة تتكون من 45 حاجاً، من أصل 1200 حاج، بحصة المحافظة لهذا الموسم).

تخفيض اسعار

الى ذلك خفضت شركة زين العراق اسعار مكالماتها للحجاج العراقيين، مشيرة الى ان العرض سيساعد على توفير الراحة والإطمئنان لذويهم.

وقال المتحدث الرسمي للشركة سعد الحسني في بيان امس ان (الشركة خفضت اسعار مكالماتها للحجاج العراقيين، من خلال خصم كبير يقدمه العرض الجديد على المكالمات والرسائل النصية) مبينا ان (هذا العرض هو 350 ديناراً لاستقبال المكالمات و750 ديناراً للدقيقة للاتصال الى العراق و600 دينار للدقيقة للاتصال داخل السعودية و250 ديناراً لإرسال الرسائل).

وأضاف الحسني ان (العرض يهدف الى تسهيل عملية التواصل بين الحجاج وذويهم) لافتا الى ان (هذا العرض سيساعد على توفير الراحة والإطمئنان لذوي الحجاج).