ذي قار: القبض على أربعة متهمين بإثارة نزاعات عشائرية

328

الأمن الوطني يلقي القبض على عصابة للإتجار بالأعضاء البشرية

ذي قار: القبض على أربعة متهمين بإثارة نزاعات عشائرية

ذي قار – الزمان

بغداد – قصي منذر

ألقت قيادة شرطة محافظة ذي قار،  القبض على اربعة متهمين باثارة النزاعات االعشائرية وآخر بالقتل.

وقالت في بيان أمس انه (بناء على توجيهات معالي وزير الداخلية وبايعاز من قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشات العميد حازم محمد عبد الرزاق الوائلي، نفذت قوة مشتركة من مديرية شرطة القضاء باشراف مدير القسم وبالتعاون مع أفواج طوارئ المحافظة واجبا أمنيا في القرى والأرياف بقضاء سيد دخيل لمتابعة وتعقب المطلوبين في إثارة النزاعات العشائرية والبحث عن الأسلحة و المطلوبين للعدالة). وأوضحت، أنه تم (القبض على أربعة متهمين وضبط بندقية نوع كلاشنكوف، فيما تمكنت شرطة القضاء من القبض على المتهم ف . ع . ن  البالغ من العمر 31  عام يسكن قضاء الإصلاح الحي العسكري والمطلوب وفق المادة406  قتل من قانون العقوبات العراقي)، مشيرة الى أنه تم (اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وجرى توقيفهم اصوليا).

كما ذكر جهاز الامن الوطني أن قوة تابعة للجهاز في محافظة كركوك تمكنت بعد المتابعة وإلقاء القبض على عصابة للإتجار بالاعضاء البشرية، متكونة من ثلاثة متهمين إمرأتين ورجل، وفق معلوماتٍ إستخبارية وبناءً على موافقاتٍ قانونية. وقال بيان للجهاز أمس أن (المتهمين إعترفوا بقيامهم بالجرائم من خلال إستدراج الضحايا بعلاقاتٍ مشبوهة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كما ضبط بحوزتهم مستمسكات مزورة، وقد جرى تدوين اقولهم وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة).

ضبط صكوك

وأعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العامة عن ضبط صكٍّ مفقودٍ من مديرية تربية كربلاء مُوقَّعٍ من قبل مُتَّهمةٍ تعمل في حسابات المديريَّة.

وأوضحت الدائرة أن (المتابعة المستمرة، لقضيَّة فقدان مجموعة صكوكٍ مُحرَّرةٍ في فرع أحد المصارف الحكوميَّة في المحافظة التي تعود لمديريَّة تربية كربلاء، أفضت إلى ضبط أحد هذه الصكوك بحوزة أحد المُتَّهمين الذي تمَّ تدوين أقواله بصفة مُخبرٍ بتوجيه من قبل قاضي التحقيق المُختصِّ” كونه أدلى بمعلوماتٍ مُهمَّةٍ عن المُتَّهمة التي وقَّـعت الصكّ)َ. وتابعت الدائرة في بيان تلقته (الزمان) أمس إنَّ (ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة وبدلالة المعلومات التي قدَّمها المُخبر وبموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ تمكَّنت من ضبط المُتَّهمة المُوقِّعة على الصكِّ، إذ تبيَّن أنَّها تعمل في حسابات تربية المحافظة، مُنوِّهةً بعرض المُتَّهمة صحبة المبرزات المضبوطة وأوليَّات القضيَّة على السيِّد قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفها).

وكانت الهيئة قد أعلنت في أوائل شباط من العام الماضي عن تنفيذ عمليَّة ضبطٍ في مديرية تربية محافظة كربلاء أسفرت عن ضبط مُوظَّفٍ في حسابات المديريَّة بتهمة الاختلاس، مُبيِّنةً ضبطها دفتر الذمَّة الخاصّ بالصكوك المُحرَّرة في فرع أحد المصارف الحكوميَّة في المحافظة، لافتة إلى صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ كلٍّ من له علاقة بعمليَّة الاختلاس وفقدان الصكوك.

وأعاد منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط ارسالية مستلزمات طبية وأجهزة مختبرية وملحقاتها إلى الجانب الإيراني لأنها  مواد طبية تحتاج موافقات خاصة كونها مستعملة. وقال بيان أنه (تم تشكيل لجنة إعادة من ممثلي الجهات المعنية ( الأمن الوطني، شعبة استخبارات المنفذ، شرطة الكمارك ، مركز كمرك المنفذ، هيأة المنافذ الحدودية).

وأكدت هيئة المنافذ الحدودية ضبط اربع حاويات في منفذ ميناء أم قصر الاوسط، حيث تم تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني لفتح اربع حاويات وتبين أنها تحتوي على  (كيبلات كهربائية، ومشروبات كحولية، مواد كيمياوية شديدة الخطورة”، بدون موافقات استيراد). وأضاف البيان الذي تلقته (الزمان) أمس أنه (تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات وإحالتها للقضاء).

مشاركة