ديلي تلغراف: آيزيدية تنهار بعد لقاء مغتصبها وجهاً لوجه

1273

العثور على جثة رجل مغدور ببغداد

ديلي تلغراف: آيزيدية تنهار بعد لقاء مغتصبها وجهاً لوجه

لندن – الزمان

نشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية امس تقريرا لراف سانشيز وجوزي إنسور بعنوان (انهيار امرأة يزيدية بعد مقابلة تلفزيونية مع مغتصبها). ويقول التقرير إن قناة تلفزيونية محلية تعرضت لانتقادات بعد أن أجرت مقابلة وجها لوجه تجمع بين امرأة أيزيدية ومغتصبها، أحد مسلحي تنظيم داعش). وتقول الصحيفة إن أشواق حجي حامد كانت في 14  من عمرها عندما اختطفت هي والآلاف من الفتيات الأيزيديات من منازلهن في سنجار على يد مسلحي تنظيم داعش عام 2014 وفي ذلك الحين أقتيدت كأسيرة وأُعطيت لمسلح اسمه محمد راشد اغتصبها مرارا وتكرارا). ويقول التقرير إن (أشواق تمكنت من الفرار هي وعدد من الفتيات بعد تخدير خاطفيهم ثم بعد رحلة طويلة وصلت إلى ألمانيا حيث طلبت اللجوء. ولكن مغتصبها أيضا فر إلى ألمانيا، والتقته بالصدفة في أحد شوارع شتوتغارت عام 2018 والتقى الاثنان مجددا في مقابلة لقناة محلية). فقد أُحضر راشد، المسجون الآن في العراق، ليقابل أشواق وجها لوجه، وكان مقيد اليدين وبملابس السجن.وانتهت المقابلة بسقوط أشواق مغشيا عليها، مما تسبب في انتقادات واسعة من أطباء نفسيين بسبب التأثير العميق الذي قد تحدثه مثل هذه المقابلة مع أشواق، مما قد يهدد فرص تعافيها من الحادث الأليم بحسب قول الصحيفة.

وعثرت قوة امنية على جثة رجل مغدور في بغداد. وقال مصدر في تصريح امس، إن (قوة من الشرطة عثرت، على جثة رجل مجهول الهوية مرمية في ساحة ترابية داخل قضاء التاجي بغداد).

مبينا ان (الجثة بدت عليها اثار طعنات سكاكين بمنطقة الصدر والبطن). وأضاف أن (القوة فتحت تحقيقا بالحادث ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي).

مشاركة