ديالى: الإستمارة الألكترونية أثبتت فشلها في ملف التعيينات

346

مستشفى الخالص يستقبل27 حادثاً مرورياً خلال أيلول

ديالى: الإستمارة الألكترونية أثبتت فشلها في ملف التعيينات

 ديالى ــ سلام الشمري

رأى رئيس لجنة التعيينات المركزية في محافظة ديالى عبد الله الحيالي، أن الاستمارة الالكترونية اثبتت فشلها في ملف التعينات ،  مشيرا الى أن احدى فقراتها حرمت الالاف من فرص التعيين.

وقال الحيالي لـ (الزمان ) امس إن (الاستمارة الالكترونية رغم انها إطار حديث في تسريع وتيرة العمل بملف التعيينات داخل المحافظة، لكنها أثبتت فشلها للأسف، للكثير من الاسباب أبرزها كثرة الاخطاء الواردة بالاستمارة والتي حرمت الالاف من فرص التعيين، لأنه من ضمن الفقرات المشددة هي اهمال فوري لأي استمارة فيها خطا”.  وأضاف الحيالي ، أن ( التقديم التقليدي في قبول المتقدمين للتعينات، الذي كان يجري سابقا من خلال اعطاء الملفات الى لجان فرعية في الاقضية والنواحي ورفعها الى بعقوبة بعد تدقيقها، كانت تجري بمرونة عالية واخطاء اقل وسرعة في النتائج ) ، لافتا الى أن  ( تعيينات ديالى ربما ستتأخر اسبوعين اضافيين قبل اعلانها بشكل رسمي، بعد اكمال تدقيق القوائم القادمة من دوائر التربية والصحة وديوان المحافظة) .  ومن جانب آخر وجه محافظ ديالى، مثنى التميمي بتشكيل لجنة لجرد أعداد موظفي عقود بشائر الخير ممن لم يتم تثبيتهم. وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته الــ ( الزمان ) ،  إنه  ( حسب توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء وجه محافظ ديالى مثنى التميمي بتشكيل لجنة لجرد الاعداد المتبقية من عقود  بشائر الخير  في جميع دوائر المحافظة ممن لم يتم تثبيتهم ) . واضاف البيان، أن  ( مهام اللجنة سيكون جرد الاعداد والكلفة المالية وارسالها الى اللجنة المركزية في الامانة العامة لمجلس الوزراء) .

فيما قال عضو مجلس ديالى خضر مسلم العبيدي  لـ (  الزمان ) ،ان (عدة وزارات وهيئات حكومية اطلقت تعيينات على دوائرها الرسمية في ديالى مثل باقي المحافظات لكن اغلبها لا يعرف به من قبل الراي العام كما الحكومة المحلية لم تعلن عنه في مواقعــــها وصفحاتها الرسمية ) .

كتاب مفتوح

واضاف العبيدي، ان ( هناك ضبابية في ملف التعيينات بشكل عام خاصة لا يعرف اسبابه مطالبا باعتماد الكتاب المفتوح في التعامل مع ملف التعيينات من خلال ايضاحه للراي العام بشكل شفاف وواضح عبر مواقع وصفحات الحكومة المحلية كما يحدث مع بقية المحافظات ) .

وعبر عضو مجلس ديالى  ، عن (خشيته من زلزل شعبي بسبب التعيينات ،  داعيا الى ضرورة الشفافية معه خاصة في ظل حديث عن ضغوط تمارسها قوى متنفذة للحصول عليها ) .واعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الأحد، عن استقبال طوارئ مستشفى الخالص العام 27 حادثاً مرورياً خلال شــــهر ايلول  2019.  وقـــــال مدير اعلام الدائــــرة فارس العزاوي لــ (الزمان ) ، إن  ( ضحايا الحوادث عشر نساء وعشرة رجال وسبعة اطفال، تمت معالجة جميع الحالات وتقديم افضل الخدمات الطبية خلال فترة رقودهم في طوارئ المستشفى ) . من جانبه، أشار مدير مستشفى الخالص العام امجد السعدي، إلى أن ( قسم الطوارئ مستمر وعلى مدار الساعة لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين وهذه الارقام الهائلة في عدد المراجعين تبين الجهود الكبيرة التي تبذلها الملاكات الطبية والتمريضية والصحية وكافة العاملين في المستشفى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والخدمية لهم ) .

مشاركة