دولة القانون: الإدارة غير المهنية للنجيفي وراء مشادات البرلمان

196

بغداد – علي شطب

 

 اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق ان سبب المشادات الكلامية والشتم الذي يحدث بين النواب داخل المجلس هو الادارة غير المهنية لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي  مضيفا انها لا تتسم بالحيادية في اغلب الاحيان.

 

وقال العلاق في تصريح امس ان (ادارة النجيفي غير الحيادية كانت سببا في التصعيد الذي شهده مجلس النواب في الجلسات الاخيرة). مؤكدا ان (النجيفي لا يستخدم النظام الداخلي للمجلس الا اذا اراد قمع بعض النواب  في حين يفسح مجالا اكبر لاطراف تتكلم وتشتم وتتهم وهذا الامر ينعكس سلبا على البرلمان) بحسب قوله. واضاف ان (الواقع السياسي الان اصبح متشنجا وهناك تحريض طائفي لاثارة العنف من مخططات خارجية وداخلية ومن حزب البعث وتنظيم القاعدة) متهما (القائمة العراقية بانها اصبحت صدى لتلك التحريضات الطائفية لاسيما في اثارة الشارع الانباري  وهذا الامر ينعكس سلبا على مجلس النواب والكتل السياسية) على حد تعبيره.

ووصف النائب عن كتلة الاحرار عبد الحسين ريسان الحسيني مجلس النواب بـ “الميت سريرياً”.

وقال الحسيني في تصريح امس ان (مجلس النواب ميت سريريا لأن اغلب الكتل السياسية الموجودة تحت قبته راغبة وبشدة في استمرار النزاع لاعتلائها عرش الانقسام السياسي).

مؤكدا ان (الازمة الحاصلة حالياً في العراق اكبر من حجم القوى السياسية، و الكتل السياسية تقف عاجزة أمام حلها بسبب عدم تنازلها عن ما تعتقد بانه استحقاقها).

 

مشاركة