دوري الأبطال: ملقة تستعد لبورتو بصور من العصور الوسطى وآرسنال يبحث عن إنتفاضة في ميونيخ أمام بايرن

{ برلين – رويترز: يجب على ارسنال الانكليزي ان يبحث عن انتفاضة هائلة خارج أرضه اذا اراد تخطي دور الستة عشر في دوري ابطال اوربا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في جولة الاياب اليوم الاربعاء. وخسر ارسنال 3-1 على ملعبه الشهر الماضي في لقاء الذهاب ليصبح بايرن في موقف أفضل للوصول الى دور الثمانية للمرة الثالثة في اخر اربعة مواسم. ولم يحدث في دوري الابطال ان حول فريق هزيمته على أرضه في لقاء الذهاب الى انتصار في جولة الاياب سوى مرتين فقط عن طريق اياكس امستردام الهولندي في مواجهة باناثينايكوس اليوناني موسم 1995-1996 وانترناسيونالي الايطالي امام بايرن في دور الستة عشر موسم

2010-2011. وفاز بايرن 1-صفر في ميلانو في لقاء الذهاب لكنه خسر 3-2 على أرضه في ميونيخ امام انترناسيونالي ليودع المسابقة.لكن ارسنال يجب عليه مواجهة التفوق النفسي لبايرن الذي تلاعب بمنافسه تماما في لندن وهو ما يدركه جيدا المدرب الفرنسي ارسين فينجر.وقال فينجر مدرب ارسنال “سنخوض المباراة وسط ظروف صعبة للغاية وامام فريق لا يملك اي شكوك على الاطلاق.” واضاف “تفكيرنا هو ان نذهب الى هناك دون استسلام لكن بطموح من أجل ان نفعل شيئا وعدم الذهاب هناك ونحن نعتقد اننا لن نتأهل على اية حال.” وتابع “ليس كذلك على الاطلاق. سنذهب الى ميونيخ ويجب ان نذهب الى هناك وان نمنح انفسنا فرصة للتأهل مع ثقة الجميع في انه يمكننا ان نفعلها.” ومن المرجح ان يفتقد ارسنال جهود المدافع الفرنسي بكاري سانيا الذي يعاني من اصابة في الساق لكن الالماني بير مرتساكر ومواطنه لوكاس بودولسكي لاعب بايرن السابق يتطلعان لعودة مظفرة الى بلادهما. وقال فينجر “يجب ان نتعامل في أرض الملعب كفريق يريد الفوز. ستكون هذه مهمتنا اثناء الاعداد. كيف سنخوض المباراة من الناحية الخططية؟ لم أقرر بعد. ستكون خطة طموحة بالتأكيد.”واضاف “كان هناك بعض الانتصارات لارسنال في دوري الابطال والتي نفخر بها جميعا. يجب فقط ان نقنع انفسنا انه يمكننا ان نفعلها في ميونيخ ايضا.”وتابع “الفرصة ضئيلة لكن الفرصة تجعل المستحيل ممكنا. ستكون اشادة كبيرة بفريقنا اذا فعلنا هذا. يجب ان نحاول تحقيق هذا.”لكن بايرن يتمتع بموسم رائع ورغم افتقاد جهود ثلاثة لاعبين مهمين الا انه المرشح الاوفر حظا للوصول الى دور الثمانية والاقتراب خطوة أخرى من المباراة النهائية في ويمبلي. وقال مانويل نوير حارس بايرن الذي حول تأخره بهدف مرتين الى الفوز 3-2 على فورتونا دوسلدورف يوم السبت الماضي ليعزز موقعه في صدارة الدوري الالماني متقدما بفارق 20 نقطة على أقرب منافسيه “في الوقت الحالي تسير كل الامور بشكل ممتاز.” واضاف “أظهرنا شجاعة في تحويل تأخرنا مرتين وهذا يتحدث بقوة عن روح فريقنا ورغبتنا في الفوز بكل مباراة.”لكن كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن حذر اللاعبين من التساهل بعد الخروج من الموسم الماضي دون اي لقب.وقال رومينيجه للصحفيين “دوري الابطال لا يغفر اي اخطاء. نتمتع باحترام كبير في اوربا لكن لا نزال في دور الستة عشر. لا يزال الطريق طويلا امامنا.”ووصل بايرن الى النهائي مرتين في اخر ثلاثة مواسم وسيفتقد جهود الجناح الفرنسي فرانك ريبري كما سيغيب المدافع جيروم بواتنج ولاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر بسبب الايقاف.وقد يلعب الهولندي ارين روبن بدلا من ريبري بعدما أحرز الهدف الوحيد لبايرن عندما اطاح الفريق بمنافسه بروسيا دورتموند من كأس المانيا اواخر الشهر الماضي.وسيشارك البرازيلي لويس جوستافو بدلا من شفاينشتايجر كما من المتوقع ان يلعب دانييل فان بويتن بواتنج في قلب الدفاع.

طموحات ملقة

استخدم ملقة الاسباني صورا من العصور الوسطى في مقطع فيديو ترويجي من أجل تحفيز لاعبيه قبل استضافة بورتو البرتغالي اليوم الاربعاء في اياب دور الستة عشر بدوري ابطال اوربا لكرة القدم. وظهر الحارس ويلي كابايرو وهو يحمل درعا والمدافع خيسوس جاميز وهو يحمل الوان النادي اضافة للمهاجم جوليو بابتيستا وهو يمسك بمطرقة بينما كتب المشجعون “نحن مستعدون. هل أنتم مستعدون؟”وفي أول ظهور له في دوري الابطال يريد ملقة تعويض هزيمته 1-صفر في لقاء الذهاب الشهر الماضي اذا اراد تخطي عقبة بورتو بطل اوربا مرتين ومواصلة المشوار نحو دور الثمانية. وقال دودا لاعب وسط ملقة المولود في بورتو للصحفيين اول أمس الاثنين “نحن في ملعبنا وامام جماهيرنا ويجب ان نستغل الفرصة.”

واضاف “اللاعبون والجهاز الفني والجميع يعلمون ان هذه هي أهم مباراة في تاريخ ملقة.” وقبل خمس سنوات فقط كان ملقة يلعب في الدرجة الثانية لكنه ترقى لدوري الاضواء في 2008 ثم استحوذ الشيخ عبد الله ال ثاني من قطر على النادي الذي انهى الموسم الماضي في المربع الذهبي بالمسابقة المحلية.

 

مشاركة