دوري الأبطال: بايرن يطمح لعبور حاجز مرسيليا

261

دوري الأبطال: بايرن يطمح لعبور حاجز مرسيليا
برشلونة يضيّف ميلان وغوارديولا يصف المواجهة بالمهمة
مدن – رويترز: يبدو أن المواجهة بين الفريقين العريقين برشلونة وميلانو هي الوحيدة المفتوحة في اياب دور الثمانية لدوري أبطال اوربا لكرة القدم هذا الأسبوع في ظل ضمان ريال مدريد وبايرن ميونيخ تقريبا التأهل كما أن تشيلسي في وضع جيد. وتعادل برشلونة بدون أهداف في ميلانو في اللقاء الأول الأسبوع الماضي ولا يزال فريق المدرب بيب جوارديولا مرشحا للتأهل لكن تعادلا ايجابيا سيكفي الفريق الايطالي اليوم الثلاثاء لتفجير مفاجأة ضخمة. وستتركز أغلب الأعين علي ملعب نو كامب حيث سيلتقي برشلونة – الذي يعتبره العديد من النقاد أعظم فريق علي مر العصور – مع ميلانو بطل اوربا سبع مرات ومهاجمه السابق زلاتان ابراهيموفيتش. وبدا أن ميلانو يلعب خارج أرضه في أغلب مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو لكنه نجح في منع برشلونة وليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم من الوصول للمرمي وفي الوقت نفسه اقترب من التسجيل عبر ابراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو. وقال جوارديولا للصحفيين بعد الفوز 2-صفر في ملعب نو كامب علي اتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولي الاسباني في مطلع الأسبوع “إنها أهم مباراة في العام وفي الوقت نفسه أكثرها جمالا. “وأكد ماسيميليانو اليجري مدرب ميلانو أنه سيهاجم برشلونة الأسبوع الماضي لكن الأمر لم يكن كذلك وبرز الأسلوب الدفاعي الايطالي العتيق. وقال اليجري إنه يتعين علي فريقه محاولة التسجيل في لقاء الاياب وفي ظل استبعاد احتمال عدم نجاح برشلونة في هز الشباك في مباراتين متتاليتين بدوري أبطال اوربا فان تأكيد مدرب ميلانو سيبدو منطقيا اذا استمع فريقه اليه هذه المرة ولم يحاول التعادل بدون أهداف والوصول لركلات الترجيح.
التشكيلة المحتملة
برشلونة : فيكتور فالديس ودانييل الفيس وخافيير ماسكيرانو وجيرار بيكي وكارليس بويول وتشابي واندريس انيستا وسيرجيو بوسكيتس وسيسك فابريجاس وليونيل ميسي والكسيس سانشيز، ميلان : كريستيان ابياتي واجناسيو اباتي ودانييلي بونيرا وفيليب مكسيس ولوكا انطونيني وانطونيو نوتشيرينو وماسيمو امبروسيني وكلارنس سيدورف وكيفن برينس بواتنج وربينيو وزلاتان ابراهيموفيتش.
طموحات البايرن
اكد المدير الرياضي كريستيان نرلينجر أن بايرن ميونيخ لن يتأثر بجدول المباريات المزدحم عندما يلتقي مع اولمبيك مرسيليا في اياب دور الثمانية لدوري أبطال اوربا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
وفي ظل نشوة الفوز 1-صفر علي نورمبرج في دوري الدرجة الأولي الالماني يوم السبت الماضي الذي كان الانتصار السابع لبايرن علي التوالي بجميع المسابقات يتطلع الفريق البافاري الي الاطاحة بمرسيليا بعد التقدم 2-صفر في المباراة الأولي في فرنسا.
وقال نرلينجر عن سعي ناديه لاحراز ثلاثية الدوري وكأس المانيا ودوري أبطال اوربا وهو ما قد يتضمن خوض ثماني مباريات في أقل من اربعة أسابيع “مصيرنا بين أيدينا في البطولات الثلاث. “واضاف “أثق في الفريق. أظهر أن باستطاعته التأقلم علي ايقاع خوض مباراة كل ثلاثة أيام وهم في حالة بدنية جيدة. “وتأهل بايرن بالفعل الي نهائي كأس المانيا ويتخلف بثلاث نقاط وراء المتصدر بروسيا دورتموند في الدوري.
وسيلعب بايرن الذي يتطلع لبلوغ نهائي دوري أبطال اوربا الذي سيقام علي ملعبه في ايار بدون لاعب الوسط الموقوف باستيان شفاينشتايجر اليوم الثلاثاء بعد حصوله علي انذار أمام مرسيليا. وهناك ستة لاعبين من بينهم توماس مولر والقائد فيليب لام وتوني كروس وديفيد الابا يملكون انذارا وهم ما سيعرضهم لخطر الغياب عن مواجهة محتملة في ذهاب الدور قبل النهائي ضد ريال مدريد المتقدم 3-صفر علي ابويل نيقوسيا القبرصي.
وقال لام “موقفنا جيد جدا. اذا لعبنا المباراة بالتركيز نفسه بالتالي لن نكون مهددين علي الاطلاق اليوم الثلاثاء. “ويسافر فريق المدرب ديدييه ديشان الي المانيا وثقته منخفضة إذ يحتل المركز التاسع في دوري الدرجة الفرنسي.
ولم يلعب مرسيليا منذ لقاء الذهاب بملعب فيلودروم بعد أن قررت رابطة الدوري الفرنسي تأجيل مباراته علي أرضه ضد مونبلييه من أجل مساعدته علي الاستعداد لمباراة العودة أمام بايرن.
ويحتاج مرسيليا الي كل المساعدة الممكنة عقب خسارته ثماني مرات في مبارياته التسع الأخيرة بجميع المسابقات.
وقال رود فاني مدافع منتخب فرنسا لموقع مرسيليا علي الانترنت “تحقيق أهدافنا سيكون صعبا جدا. . بل مستحيل. “لكن فاني يثق في قدرة مرسيليا علي تحقيق مفاجأة. واضاف “لا أحد يعلم. طالما كان لنا فرصة ضئيلة.” وعاد الحارس ستيف مانداندا بعد انتهاء ايقافه لكن قلب الدفاع سليمان دياوارا الذي غاب للايقاف في لقاء الذهاب لن يلعب مرة أخري هذا الموسم بسبب اصابة خطيرة في الركبة. وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين ، بايرن ميونيخ : مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتنج وهولجر بادشتوبر وديفيد الابا ولويس جوستافو وتوني كروس وارين روبن وتوماس مولر وفرانك ريبري وماريو جوميز. اولمبيك مرسيليا : ستيف مانداندا وسيزار ازبيليكويتا ورود فاني ونيكولا نكولو وجيريمي موريل وبنوا شيرو وستيفان مبيا ومورجان امالفيتانو وماتيو فالبوينا واندريه ايو ولويك ريمي.
/4/2012 Issue 4164 – Date 3- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4164 – التاريخ 3/4/2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة