دروغبا: رسائل مورينيو تصلني ليلاً فالكاو يتحدى نيمار ورحلتان طويلتان لأسبانيا والبرتغال

182

{ مدن – رويترز: سيتقابل البرازيلي نيمار والكولومبي رادامل فالكاو وجها لوجه عندما يلعب منتخبا البلدين في مباراة كرة قدم ودية يوم غد الاربعاء الذي سيشهد نحو 50 لقاء وديا.

وستسافر اسبانيا بطلة العالم واوربا لمواجهة بنما كما ستلعب البرتغال في افريقيا امام الجابون.وستلتقي هولندا مع المانيا وايطاليا مع فرنسا والسويد مع انجلترا في مواجهات اوربية خالصة بينما ستلعب البانيا مع الكاميرون في جنيف.وسيرفع ستيفن جيرارد رصيده الى 100 مباراة دولية اذا لعب مع انجلترا فيما عاد الحارس رينه ادلر الى تشكيلة المانيا بعد غياب لمدة عامين. وكانت الكاميرون من المنتخبات التي يبحث كثيرون عن اللعب معها قبل سنوات قليلة لكن سمعة الفريق تراجعت بعد الفشل في التأهل لكأس الأمم الافريقية 2013 والخروج امام منتخب الرأس الأخضر الذي سيواجه غانا في لشبونة يوم غد الاربعاء وقد يشارك فرانكو دي سانتو في مباراته الأولى مع الارجنتين التي ستحل ضيفة على السعودية بينما ستتقابل روسيا مع المنتخب الامريكي للمرة الأولى في 12 عاما.وستلعب البرازيل مع كولومبيا في نيوجيرزي في مواجهة ستشهد مشاركة العديد من المواهب في المدة الاخيرة.

واستعادت البرازيل طريقتها الجذابة في اللعب وأحرزت عشرة اهداف في مباراتين وديتين امام العراق واليابان الشهر الماضي في ظل تعاون كاكا واوسكار في خط الوسط ووجود نيمار في الهجوم.وعادت كولومبيا لتقديم عروض جيدة تحت قيادة المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان وفازت ست مرات في سبع مباريات من بينها الفوز 4-صفر على ضيفتها اوروجواي و3-1 في تشيلي وهو ما جعلها تقترب من الوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ اخر ظهور لها في نهائيات عام 1998 .

وسجل نيمار 16 هدفا في 25 مباراة دولية كما يتألق فالكاو مع اتليتيكو مدريد الاسباني في المدة الاخيرة. من جانب آخر، نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تصريحات طريفة لنجم كرة القدم الإيفواري ديدييه دروغبا المحترف حالياً في الصين، حول البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّبه السابق في نادي تشلسي الإنكليزي ومدرّب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني حالياً. وصرّح دروغبا أنه تصله رسائل نصيّة على هاتفه الجوال في وقت متأخّر من الليل من مورينيو، الذي لا يزال على علاقة صداقة وطيدة به، أو كما وصفها مهاجم منتخب الأفيال: “بالتأكيد صداقتي مع مورينيو ورومان أبراموفيتش (مالك نادي تشلسي) هي مدى الحياة”.

وأضاف: “ولكن مشكلة جوزيه أنه لا يدرك حتى الآن أن هناك فارقاً في التوقيت، ودائماً ما يبعث برسائل أثناء نومي”.

يُذكر أن فارق التوقيت بين العاصمة الإسبانية مدريد حيث يقيم مورينيو، ومدينة شنغهاي الصينية التي يلعب فيها دروغبا لنادي شنغهاي شينهوا يصل إلى 7 ساعات تتقدّم بها الصين على إسبانيا.

وفي سياق متصل، استبعد مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم تشيزاري برانديلي لاعب وسط روما دانييلي دي روسي من التشكيلة التي ستواجه فرنسا في المباراة الدولية الودية في بارما يوم غد الاربعاء.

وجاء استبعاد دي روسي لطرده في مباراة الدربي امام لاتسيو اول امس الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي.

واستدعى برانديلي الشابين ماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي) وستيفان الشعراوي المصري الاصل (ميلان)، وكلاهما يبلغ من العمر 19 عاما.

 لحراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومورغان دي سانكتيس (نابولي) وسالفاتوري سيريغو (باريس سان جرمان) وايميليانو فيفيانو (فيورنتينا)

للدفاع: فيديريكو بالزاريتي (روما) وجورجيو كييليني واندريا بارزاغلي وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) وكريستيان ماجيو (نابولي) وايغنازيو اباتي (ميلان) ودافيدي استوري (كالياري) ودومينيكو كريشيتو (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) ودافيدي سانتون (نيوكاسل الانكليزي).

للوسط: كلاوديو ماركيزيو وأندريا بيرلو وايمانويلي جاكيريني (يوفنتوس) وريكاردو مونتوليفو (ميلان) وماركو فيراتي (باريس سان جرمان) وانطونيو كاندريفا (لاتسيو) واليساندرو فلورنتظي (روما) واليساندرو ديــــــامانتي (بولونيا).

للهجوم: ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي الانكليزي) وسيباستيان جوفينكو (بارما) وستيفان الشعراوي (ميلان) وماتيا ديسترو (سيينا) وبابلو اوزفالدو (روما).