درجال يفتتح مشروعاً رياضياً فريداً في العراق

 درجال يفتتح مشروعاً رياضياً فريداً في العراق

بغداد- الزمان

افتتح وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، مشروع 650  الذي يتضمن نادياً رياضياً للشباب ومطعماً صحياً وهو الأول من نوعه في العراق. وقال درجال خلال حفل الافتتاح ، ان وجود هكذا مشاريع رياضية في العراق هو خطوة مهمة نحو تعزيز الاحترافية بين الشباب، مشيرا إلى أن المراكز الرياضية وجودها ينمي المواهب في البلد.

وأضاف أن العراق بحاجة إلى هكذا مشاريع رياضية، تخدم الرياضيين وعموم الشباب. ويعتبر هذا المشروع، هو الثاني لمجموعة الحنظل الدولية،  في تعزيز مفهوم الشمول الرياضي بعد نــــــــــــــــادي wolfgym   في بغداد.

وقال عضو مجموعة الحنظل الدولية، نور الحنظل، إن المجموعة  تعمل على تعزيز مفهوم الشمول الرياضي، اذ نعمل على ان يكون في كل محافظة اكثر من ناد رياضي يهتم بصحة العراقيين، مشيرا إلى أن المشروع 650  يتضمن الغذاء الصحي والرياضة في وقت واحد وهذه تجربة فريدة في العراق، موضحا ان تسمية المشروع باسم 650  هو لوجود 650 عضلة في جسم الانسان ونعمل على بناء وتحريك هذه العضلات في مكان واحد.

وأكد أن المشروع مقسوم إلى نصفين الأول هو المطعم يقدم غذاء عضوياً خالياً من المواد الكيمائية  بشكل صحيح، وهو مقتطف من مزارع المجموعة في بغداد، وعدم شرائه من السوق، والنصف الاخر يحتوي على رياضة CrossFit وهي رياضة مشهورة في العالم، وتعتمد على حصص تدريبية جماعية لمدة ساعة يقودها مدرب مختص وتدمج ثلاث رياضات بوقت واحد وهي بناء العضلات واللياقة والجمناستك. وأكد أن النادي الرياضي سيكون مركزا لتدريب لاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية لأنه الأول من نوعه ويخدم لاعبي كرة القدم والسلة والرياضات الأخرى، كما انه صديق للبيئة اذ جميع الأجهزة الرياضية والانارة وغيرها صديقة للبيئة.

مشاركة