درجال يؤكد دعمه الكامل للحد من ظاهرة المنشّطات

 

نادي أربيل ينتخب هيئته الإدارية الجديدة

درجال يؤكد دعمه الكامل للحد من ظاهرة المنشّطات

بغداد- الزمان

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، دعمه الكامل لكل خطوة تحد من خطورة المنشطات وتسهم في توعية جميع الاتحادات الرياضية والرياضيين بمختلف الالعاب وتحصين الرياضي وتعريفه بخطر تناول العقاقير المحظورة والتي قد تبعده عن المشاركات او تنهي مسيرته بشكل كامل، جاء ذلك خلال تسلم الوزير اللائحة العراقية لمكافحة المنشطات، من قبل مدير عام دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي حيدر رحيم .

وذكر بيان للوزارة   ان اللائحة العراقية لمكافحة المنشطات اعتمدت في كتابتها على نسخة اللائحة الدولية 2020-2021، والمعايير المتبعة في الحد من المنشطات وهي الطبعة الثالثة التي تصدر من دائرة الطب الرياضي.

واضاف البيان، انه تم طرح الية تمثيل العراق في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات والتي اختتم مؤتمرها في العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً، بحضور حيدر رحيم ممثلا عن العراق في المؤتمر الثامن للدول الاطراف والذي اقامته منظمة اليونسكو”، لافتاً الى ان” المؤتمر تناول تعديل بعض البنود واقرار الموازنة المالية ومناقشة مختلف القضايا التي تخص المنشطات وكان للعراق دوره الفاعل في جميع الطروحات، وقد تم انتخاب المملكة العربية السعودية كممثل عن الدول العربية في الدورة.

انتخابات ادارية

ومن جهة اخرى أجرى نادي أربيل،  انتخابات الهيئة الإدارية، في المركز الثقافي بجامعة صلاح الدين، في عاصمة إقليم كوردستان.

وأسفرت انتخابات النادي، عن فوز أسماء جديدة ستقود إدارة أربيل، وعددهم تسعة، هم  عبد الله مجيد، محمد خوشناو، طه قادر، وليد عرب، ديدار حامد، موفق يونس، أحمد شكور،  صلاح الدين سيامند، والعنصر النسوي آلا ديدوان.

وقال عبد الله مجيد، رئيس النادي السابق والفائز بانتخابات اليوم، لوكالة شفق نيوز، إن الانتخابات جرت بحضور 240 عضو هيئة عامة.

وأضاف مجيد، أن ثلاثة فقط تمكنوا من الفوز في الجولة الأولى، وهم عبد الله مجيد، وصلاح الدين سيامند وأحمد شكور.وتابع  لم يتم حصول المرشحين الباقين على الأصــــــــوات الكافية، إلا بـــــــــعد إجراء الجولــــــــة الثانية التي انتــهت بوقت متـــــــــأخر من مســــــاء اليوم ليتم حســـــــــم الأصوات.

مشاركة