درجال وانفانتينو وجهاً لوجه لحسم اللعب في البصرة

إتحاد الكرة يحدّد أسبوعين لتشكيل لجان جديدة

درجال وانفانتينو وجهاً لوجه لحسم اللعب في البصرة

بغداد- الزمان

كشف عضو اتحاد كرة القدم العراقي فراس بحر العلوم،  عن اجتماع مرتقب سيجمع عدنان درجال رئيس الاتحاد مع رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو في قطر.

وقال بحر العلوم في تصريح صحفي  إن الاجتماع سيتركز على الاتفاق لنقل مباريات العراق المقبلة ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لكاس العالم، من الارض المفترضة في قطر الى البصرة.

وبين انه خلال اليومين المقبلين سيتواجد انفانتينو في العاصمة القطرية الدوحة وسيتم حسم الموضوع بعد الاتفاق على كل الاجراءات الاخرى الاخرى التي تسبق المباريات مثل التأكد من جاهزية الملعب وغيرها من الامور الادارية.

واشار الى انه في حال تمت الموافقة ورفع الحظر عن اللعب في ملاعبنا، سيتواجد المدرب ادفوكات بالعراق لتدريب لاعبي المنتخب استعدادا للمباريات المقبلة.

يذكر ان المباراة المقبلة للمنتخب الوطني العراقي امام منتخب سوريا في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني المقبل.

وعلى صعيد اخر اعلن درجال، ان مشروع ملعب الموصل الاولمبي يصل الى مراحل متقدمة.

حساب شخصي

وقال درجال في تدوينه عبر حسابه الشخصي ان العمل بالملعب يتواصل بمعدلات جيدة ونسبة انجاز متقدمة في مشروع ملعب الموصل الاولمبي سعة 30 الف متفرج الذي تنفذه شركة اوزنلار التركية وشركة القصص لحساب وزارة الشباب والرياضة.

واوضح ان اجراء الفحص الكامل لعينات المواد الداخلة في الاساس الحصيري الكونكريتي والاعمدة الخرسانية والسمنت المقاوم للاملاح تم بنجاح، كما تمت المباشرة باعمال القالب الخشبي لمدرجات الملعب الرئيسي.

واشار الى ان نسبة العمل الكونكريتي جيدة لاظهار شكل الملعب والتقدم للطوابق العليا التي ستتم بحلول الشهر المقبل.

يذكر ان الملعب يستوعب 30 الف متفرج وسيكون اضافة مهمة لملاعب محافظة نينوى.

ومن جهة اخرى أكد المتحدث باسم اتحاد الكرة أحمد الموسوي ان الاتحاد سيحسم موضوع تشكيل اللجان خلال أسبوعين .

وقال الموسوي في تصريح صحفي  انه بعد حل لجان الاتحاد في الاجتماع الأخير سيتم تشكيل لجان جديدة ستكون جاهزة للعمل خلال مدة اقصاها اسبوعين.

واوضح ان الاتحاد سيحرص لاختيار شخصيات متمكنة تدير اللجان بمهنية وحيادية عالية، مبينا ان الاختيار سيكون بدقة وتأن ودون اي مجاملات بغية انجاح عملها وعمل الاتحاد.

واشار الى ان اختيار اللجان تكون وفق شروط ومعايير ولا توجد أي خطوط حمراء على أي اسم باستثناء الذين عليهم أحكام قضائية، مؤكدا العمل على أن يكون الاختيار بمحله خدمةً للكرة العراقية خلال المرحلة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة العراقي قرر حل كافة اللجان العاملة وذلك لتشكيل لجان جديدة للمرحلة المقـــــــــبلة.

مشاركة