درجال: المرحلة المقبلة ستشهد عملاً مشتركاً مع الأولمبية

514

درجال: المرحلة المقبلة ستشهد عملاً مشتركاً مع الأولمبية

بغداد – قصي حسن

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ان المرحلة المقبلة ستشهد عملا مشتركا بين الوزارة واللجنة الاولمبية بهدف دفع عجلة الرياضة العراقية الى الامام.

وبين درجال ان اللقاء مع رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان، ونـــــائب رئيس اللجنة الاولمبية فلاح حسن، كان مثمرا وتم خلاله استعراض مسيرة المرحلة الماضية والعلاقة التي تجمع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية كمؤسستين معنيتين بالرياضة العراقية ورياضة الانجاز، ووجوب تجاوز الخلافات التي تؤثر على العمل المؤسسي والرياضي.

واضاف، انه تم خلال اللقاء الذي استمر لـ ساعات عدة بحث العديد من الملفات التي تخص العمل الرياضي، والاتفاق على ضرورة تغليب المصلحة العامة وصولا الى تذليل العقبات وتوفير المناخات الايجابية التي تخدم رياضتنا ورياضيينا وتمنحهم مساحة للتركيز على عملهم ورفع اسم العراق عاليا في المحافل الخارجية. وتطرق درجال، الى موضوعات شتى كانت حاضرة في مفكرة الحضور، ووضع الحلول الناجعة التي تعيد الرياضة العراقية الى سابق عهدها، وانهاء حالة الخلافات التي أكلت من جرف رياضة الانجاز. من جانب اخر استعرض وزير الشباب والرياضة مع مديري الشباب والرياضة في بغداد والمحافظات قانون نقل الصلاحيات الى مجالس المحافظات، والاستثمارات في الاندية والمنتديات الشبابية، وبناء الشباب وفق اطر واليات جديدة تمنح الامل لهم ببناء وطنهم وتقدمه واستقراره.

واضاف درجال، انه لمس رغبة حقيقية من المديرين وطروحاتهم بعودة المديريات الى الوزارة والغاء مفصل وحالة ترهل تربط المحافظة ومجلسها.

مشيرا الى اننا نســــــعى لربط الـــــــــوزارة بالمديريات فنــــيا على اقل تقــــــدير مع تشكيل لجنة من خمس وزارات هي الشبــــــــاب والثقافة والصحة والتربية والتعليم العالي وبذلك نؤسس لقاعدة حقيقية من اجل عودة الشباب الى المنتديات.

وتابع السيد الوزير بالقول ان شباب العراق ازاء خطر حقيقي يتهددهم في المنشطات والمخدرات والحل يكمن في منتديات شبابية تستوعبهم لذلك شرعنا بان تكون مراكز الموهبة الشبابية والرياضية فاعلة بهذا الاتجاه مع الغاء أي مشروع استثماري في المنتديات والاندية يتعارض مع البناء الحقيقي للشباب.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع تتعلق بالجدوى الاستثمارية والمشاريع المتوقفة وخطط الانشطة للمنتديات الشبابية.

مشاركة