دجوكوفيتش يعزَّز صدارته لتصنيف الرجال

163

دجوكوفيتش يعزَّز صدارته لتصنيف الرجال
نادال يراهن على مزيد من الإنتصارات في الكرة الصفراء
برشلونة – وكالات: أكد الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، أن رهانه الحالي ليس اقتناص صدارة التصنيف من الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي تغلب عليه في نهائي مونت كارلو للأساتذة الأحد الماضي، ولكن مواصلة الحفاظ على مستواه في بطولة برشلونة (كوندي دي جودو) والتي سيخوض فيها أولى مبارياته اليوم الأربعاء. وقال نادال في مؤتمر صحفي ببرشلونة “رهاني حاليا ليس استعادة صدارة التصنيف من جوكوفيتش، ولكن اللعب بشكل جيد في برشلونة لأواصل الحفاظ على مستواي”.
ويأمل نادال في التتويج باللقب للمرة السابعة.وأوضح اللاعب الإسباني أنه يشعر بقربه من المركز الثالث، الذي يحتله السويسري روجر فيدرير، عن مركز الصدارة، عاداً أن الوصول مرة أخرى للقمة “يتطلب تحقيق العديد من العناصر” ولهذا فهو ليس مهووسا في الوقت الحالي بهذا الأمر. وأنهى نادال في مونت كارلو على سلسلة الهزائم المؤثرة التي لاقاها أمام جوكوفيتش، بالفوز على الصربي بسهولة 6-3 و6-1 ليتوج باللقب الثامن على التوالي ببطولة الماسترز، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب تنس في أي بطولة. وحول هذا قال النجم الإسباني “من المهم تحقيق الفوز على جوكوفيتش، ولكن لكي أكون أكثر صراحة، كان الفوز بلقب مونت كارلو أهم بالنسبة لي. فعندما ينتهي كل شيء تبقى الألقاب والانتصارات وليس على حساب من تم إحرازها”. وعما إذا كان انتصاره على نوفاك يمثل نهاية لهزائمه أمامه قال “جوكوفيتش لم يخسر من الجولة الأولى بل خسر نهائي، وخاض البطولة وهو يحمل لقبي أستراليا وميامي. إنه يقدم موسما رائعا”.
وقارن اللاعب بين هذا الوضع بفريق برشلونة الذي يقوده بيب جوارديولا “برشلونة كان أفضل فريق في العالم طوال الأعوام الثلاثة الماضية، وهذا أمر لا شك فيه، وسيكون من الصعب على أي فريق آخر أن يكــــرر ما فعله البرسا.
ولكن ريال مدريد يملك فريق قوي للغاية كما ظهر السبت الماضي وإذا فاز هذا العام بالليجا والشامبيونز فسيكون أفضل من غريمه الكتالوني، لأن الرياضة دائما ما تكون عادلة”. واحتفظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش بالمركز الأول على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب الصادر اول امس الاثنين، رغم خسارته أمام الإسباني رافايل نادال في نهائي دورة مونتي كارلو الفرنسية الأحد الماضي .واللافت أن دجوكوفيتش عزَّز تقدمه على نادال نظراً لغيابه عن نسخة العام الماضي وبلوغه نهائي 2012 .
وفي أبرز التغيرات على الترتيب، تراجع الأمريكي جون إيسنر مرتبتين وأصبح في المركز الحادي عشر.ترتيب العشرة الأوائل:
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 13270 نقطة.
2- الاسباني رافايل نادال 9715.
3- السويسري روجيه فيدرر 8880.
4- البريطاني أندي موراي 7860.
5- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 4830.
6- الإسباني دافيد فيرر 4160.
7- التشيكي توماس برديتش 4080.
8- الصربي يانكو تيبساريفيتش 2820.
9- الأمريكي ماردي فيش 2725.
10- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 2700 .
/4/2012 Issue 4183 – Date 25 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4183 التاريخ 25»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة