دبي تعتقل رئيس عصابة تهريب مخدرات الأبرز في فرنسا

776

 

 

حبوب كبتاغون موضوعة على مكتب ضابط في قوى الأمن الداخلي اللبنانية، قسم مكافحة المخدرات في بيروت في 11 حزيران/يونيو 2010
© ا ف ب/ارشيف جوزيف عيد

دبي (أ ف ب) – ألقت شرطة دبي القبض على رئيس عصابة تهريب مخدرات  مطلوب دولياًّ ويعتبر أحد أكبر زعماء المخدرات في فرنسا، وذلك بعد صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي الخميس أن المتهم يُدعى مفيد بوشيبي، يبلغ من العمر 39 عاماً، ويُعرف بـ”موف”، وهو أحد أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا، ومن “أشد العناصر خطورة لما نُسب إليه من اتهامات دعت السلطات الفرنسية إلى وصفه بالشبح نظراً لغيابه عن الأنظار لمدة 10 أعوام”.

ولفتت شرطة دبي إلى أن نشرة دولية حمراء صدرت بحقه من الانتربول الدولي هذا العام بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلاً هوية شخص آخر مستخدماً وثائق رسمية.

وجاء إلقاء القبض عليه جاء “بفضل التعاون المثمر مع كل من السلطات الفرنسية والإنتربول الدولي”، بحسب الشرطة.

وأشاد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري “بدور وحرفية فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في ضبط المتهم، والتعاون الفاعل بين شرطة دبي والسلطات الفرنسية”.

بدوره قال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري انه “تم تشكيل فريق عمل (…) لمتابعة تحركاته، حتى تم إلقاء القبض عليه بنجاح بعد صدور النشرة الحمراء بحقه بفترة وجيزة”.

مشاركة