داعش يسقط طائرة حربية سورية ويرد على التحالف الدولي ستكونون أهدافاً مشروعة لنا

445

داعش يسقط طائرة حربية سورية ويرد على التحالف الدولي ستكونون أهدافاً مشروعة لنا
أنصار البغدادي يتسللون إلى الكويت والسفن الأمريكية في الخليج تخشى القوارب الإنتحارية والباسيج يحمي نفط البصرة
باريس ــ برلين بيروت ــ الزمان
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي الدولة الإسلامية اسقطوا أمس طائرة حربية سورية قرب الرقة معقل التنظيم باستخدام مدافع مضادة للطائرات.
في وقت ابلغ وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل ورئيس الاركان مارتن ديمبسى الكونغرس خشيتهما من توجه تنظيم الدولة الاسلامية الى الكويت في حال انسحابه من سوريا والعراق.
في وقت اعلن الحرس الثوري الايراني الانذار عند حدوده مع العراق وارسل تعزيزات للميليشيات لحماية حقول النفط في جنوب العراق.
من جانبها اتخذت السفن الحربية الامريكية اجراءات احترازية لاحتمال تعرضها لهجمات انتحارية بواسطة قوارب ملغومة في الخليج وبحر العرب.
في وقت كشف مصدر أمني مطلع، أن وزارة الداخلية الكويتية منعت دخول 800 شخص كانوا على قائمة الأسماء المنتمية إلى داعش من غير الكويتيين، حيث يتم إبعاد الواحد منهم فورًا بعد وصوله إلى مطار الكويت الدولي، فيما يتم تبصيم العرب والأجانب الذين يشك في انتمائهم إلى هذا التنظيم وكشف هويتهم ومن ثم إبعادهم.
وقال المصدر إن الجهات الأمنية تواصل إجراءاتها الاحترازية ضد المنتمين إلى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية داعش حيث جرى تنسيق أمني بين جهازي أمن الدولة الكويتي ونظيره السعودي لتبادل المعلومات والقوائم التي تحوي أسماء المطلوبين، وأوضح أن الداخلية نفذت منذ يومين عملية رقابة مشددة على جميع المنافذ الحدودية؛ لمنع دخول القادمين من تركيا وسوريا من الخليجيين الذين يشك في انتمائهم إلى’داعش .
وأكد المصدر أنه يتم الآن التدقيق الأمني عبر المنافذ يمنع إدخال أو إخراج أي مبالغ مالية تفوق الـ 3000 دينار على خط سير رحلة المسافر إلى تركيا أو سوريا أو العراق، حيث تشرف نيابة الأموال العامة على الضبطيات والمتابعة.
فيما أورد موقع سايت الذي يرصد الحركات الإسلامية إن موقعا مبايعا للدولة الإسلامية حذر من هجمات على الولايات المتحدة وحلفائها اذا مضت في شن هجوم عسكري على التنظيم الذي سيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا. ونشر التحذير في منتدى اسلامي معروف بدعمه للجماعات الإسلامية المتشددة وكان احد الردود القليلة التي وردت من الدولة الإسلامية على اعلان واشنطن في الأسبوع الماضي انها تستعد لتمديد الضربات العسكرية ضد الدولة الإسلامية إلى سوريا.
ونقل موقع سايت في وقت متأخر من الاثنين عن المنبر الاعلامي الجهادي استنكاره التدخل في شؤون الشعوب الاخرى وحذر من ان هذا التدخل سيؤدي إلى رد مماثل. وقالت الرسالة على الموقع إن الهجوم الأمريكي سيؤدي إلى رد فعل مماثل في الحجم يستهدف العمق في أمريكا والدول المتحالفة معها وعلى جميع الجبهات. وصعدت الولايات المتحدة ردها العسكري على التنظيم المتشدد الذي ذبح حتى الآن عددا من الرهائن الغربيين. ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تشكيل تحالف عسكري من الدول الغربية والعربية لقتال الدولة الإسلامية.
ووجه كاتب الرسالة تحذيرا مباشرا لكل من الدول المتورطة مع أمريكا أو المتحالفة معها في حربها على الخلافة الاسلامية بأن مصالحها المحلية والعالمية ستكون أهدافا مشروعة. واستخدمت الرسالة لغة دينية وقالت إن كاتبها يكتب هذه الرسالة من منبر مبارك لكن من غير الواضح التأثير الذي يملكه على الدولة الإسلامية.
ودعت الرسالة الرأي العام في الولايات المتحدة وحلفائها إلى معارضة خطط حكوماتهم المزمعة ضد التنظيم
على صعيد متصل أعلنت الجمعيات الإسلامية الألمانية امس عزمها تنظيم مجموعة من الفعاليات للتنديد بعنصرية وبطش التنظيمات الإرهابية مثل الدولة الإسلامية ، بالإضافة إلى الهجمات الأخيرة التي استهدفت مساجد في ألمانيا.
من جانبه قال أيمن مازيك رئيس المجلس المركزي الأعلى للمسلمين في ألمانيا اليوم الثلاثاء إن حركتنا ليست سهرة للنأي بالنفس . ويعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير المشاركة في هذه الفعالية حيث يحل ضيفا على أحد المساجد في مدينة هانوفر عاصمة ولاية سكسونيا السفلى. تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية سيشارك فيها نحو 2000 مسجد في مختلف أنحاء ألمانيا.
في وقت اصدرت اتحادات ومسؤولو المساجد الفرنسية أمس معا نداء من مسلمي فرنسا ضد تنظيم الدولة الاسلامية وطالبوا بتحقيق في مصادر دعمه وموارده.
. واتخذ نصهم بعدا اكبر من نداء باريس الصادر في الاسبوع الفائت ويعلن التضامن بشكل خاص مع مسيحيي الشرق، ويدعو الى وحدة اكثر شمولا.
ووقعت على النص عشر مؤسسات كبرى من بينها تجمع المساجد المغربية الطابع واتحاد مسجد باريس الكبير المرتبط بالجزائر ولجنة تنسيق شؤون المسلمين الاتراك في فرنسا، واتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا مقرب من الاخوان المسلمين وجمعية الايمان والعمل تيار التبليغ .
و النص يمثل الاغلبية الكبرى لدور العبادة التابعة للجالية المسلمة الاكبر في اوروبا 3,5 الى 5 ملايين شخص .
واضاف الموقعون في مواجهة حجم جرائم داعش واهمية الموارد المادية التي تملكها، ندعو المجتمع الدولي الى فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات في دعم هذه المنظمة الارهابية ومصادر مواردها .
كما كرروا…النداء الى مسلمي فرنسا الشبان الذين قد يغريهم الذهاب للقتال الى جانب هؤلاء الارهابيين، كي يدركوا خطورة الجرائم التي قد يشاركون فيها، والمسؤولية الهائلة امام الله وامام البشرية عن مشاركة مماثلة .
كما طلبت المؤسسات العشر من مسلمي فرنسا مساعدة النازحين، ولا سيما في فرنسا و اداء الصلاة كل يوم جمعة من اجل راحة نفوس جميع ضحايا تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها التنظيم طائرة حربية منذ إعلان قيام خلافة إسلامية في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا في يونيو حزيران.
وقال مقيم إن الطائرة الحربية سقطت خارج مدينة الرقة على بعد 400 كيلومتر شمال شرقي دمشق خلال غارات جوية على الاراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.
وذكر المرصد السوري الذي يجمع معلوماته من شبكة من النشطين داخل سوريا ان مدينة الرقة تعرضت أمس لخمس غارات جوية. وقال عبد الرحمن عبر الهاتف إنه نقل نبأ اسقاط الطائرة عن مصادر مقربة من الدولة الإسلامية في الرقة.
وتقصف القوات الجوية السورية المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في محافظتي الرقة ودير الزور بشكل يومي تقريبا منذ أن سيطرت الجماعة على مدينة الموصل في العراق في يونيو حزيران وأعلنت قيام الخلافة في أراض عراقية وسورية.
AZP02