خليلودزيتش يرفض تدريب بوردو تشلسي يُخطِّط لتعزيز ترسانته البرازيلية وليبي ينفي شائعات ضم دروغبا

290

 

{ مدن – وكالات: يسعى نادي تشلسي الإنكليزي بطل أوربا إلى تعزيز ترسانته البرازيلية من خلال التعاقد مع لاعب وسط كورنثيانز الدولي باولينيو، بحسب ما ذكرت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية امس الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة أن الفريق الأزرق يهدف إلى استقدام باولينيو (24 عاماً) بدلاً من الفرنسي فلوران مالودا (32 عاماً) الذي يتّجه للانتقال إلى سانتوس البرازيلي.

ويتدرَّب مالودا حالياً مع فريق تحت 21 سنة، بعد غيابه عن تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو في الموسم الحالي.

ويملك تشلسي في تشكيلته الحالية البرازيليين دافيد لويز وراميريش وأوسكار ولوكاس بيازون.

من جانب اخر أبلغ ظهير نادي آرسنال الإنكليزي لكرة القدم كارل جنكينسون، مدرّب منتخب إنكلترا روي هودجسون، رغبته في اللعب مع منتخب الأسود الثلاثة وذلك بعد تمثيله فنلندا في منتخبات الفئات العمرية.

وولد جنكينسون عام 1992 لأب إنكليزي وأم فنلندية، فمثّل منتخب إنكلترا تحت 17 سنة لكن ارتباطه باسكندينافيا لم ينقطع إذ حمل ألوان منتخب فنلندا تحت 19 و21 سنة.

وطالب ميكسو باتيلاينن مدرّب فنلندا وصديق هودجسون الأخير بالابتعاد عن الظهير الأيمن.لكن هودجسون قال بعد اجتماعه بجنكينسون لاعب تشارلتون السابق المُنتقل إلى آرسنال عام 2011: “قالها لي بوضوح إنه يريد اللعب مع إنكلترا. سنعرض الأمر على الاتّحاد الدولي كي نتأكّد من قدرتنا على إشراكه مع منتخب إنكلترا”. وتدرّب جنكينسون الأحد الماضي مع منتخب إنكلترا قبل سفر الأخير لمواجهة بولندا في تصفيات مونديال 2014.وأضاف هوجسون إنه لا يريد خداع جنكينسون وإشراكه لدقائق قليلة كي يحرمه من اللعب مع منتخب آخر وسيبقى الخيار مفتوحاً أمام اللاعب لتمثيل البلدين لغاية خوضه مباراة رسمية.

تطلعات بطل الصين

نفى الإيطالي مارتشيلو ليبي مدرب غوانغزو بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم امس الثلاثاء تكهنات تحدثت عن محاولات يقوم بها لضم ديدييه دروغبا لاعب تشلسي السابق من غريمه شنغهاي شينهوا. وأبلغ المدرب الإيطالي وسائل إعلام محلية أنه لا يوجد أي أساس لشائعات عن اعتزامه التعاقد مع نجم منتخب ساحل العاج، وقال ليبي لوكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” لا أعلم شيئاً عن وجهة انتقال ديدييه دروغبا. واضاف “لم ألتقيه شخصياً أو اتصل به عن طريق أي طرف ثالث منذ توليه المسؤولية في غوانغزو”. وطبقا لتكهنات وسائل الإعلام الصينية يراقب ليبي عن كثب تحركات دروغبا الذي ثارت شكوك حول استمراره مع شنغهاي مؤخراً بعد خلاف بين حملة الاسهم في النادي الصيني.

وزعمت صحيفة “تشاينا دايلي” أن تشو جون رئيس نادي شنغهاي شينهوا كتب في مدونته الشخصية على الانترنت “تقدم شخص أخيراً بعرض للاستفادة من خدمات دروغبا”.

من جانب اخر أفادت تقارير إخبارية اول امس الاثنين أن البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم رفض عرضا لتدريب نادي بوردو الفرنسي، يحصل بموجبه على راتب شهري قيمته 85 ألف يورو. ويتقاضى خليلودزيتش حالياً 64 ألف يورو شهرياً إلى جانب تكفل الاتحاد بنفقات إقامته وسفره، فيما يصل إجمالي تكاليف أعضاء جهازه الفني إلى 100 ألف يورو.

وذكرت صحيفة “وقت الجزائر” في عددها الصادر اول امس الاثنين نقلاً عن مصادر مقربة من المدرب البوسني أن عرض نادي بوردو هو الذي دفع خليلودزيتش إلى أن يلمح إلى إمكانية عودته للتدريب في فرنسا، وذلك خلال الحوار الذي أجرته معه مجلة “فرانس فوتبول”. وأوضحت الصحيفة أن خليلودزيتش مهتم حالياً بمواصلة المغامرة مع المنتخب الجزائري، خاصة بعدما نجح في الصعود بالفريق إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 .

وقرر الإتحاد الجزائري لكرة القدم إيفاد مدرب المنتخب البوسني وحيد خاليلوزيتش وعددا من مساعديه إلى جنوب افريقيا لحضور عملية القرعة الخاصة بنهائيات أمم أفريقيا 2013، والتي ستجرى في 24 الجاري بمدينة ديربن. وأوضح الإتحاد أن التقني البوسني سيتولى فضلا عن حضور عملية القرعة، تحضير شروط أقامة وتحضير المنتخب للنهائيات التي ستقام اعتبارا من 19 كانون الثاني المقبل.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتمد الجزائر ضمن المستوى الثالث الذي يضم ايضا منتخبات المغرب وبوركينافاسو والنيجر ما يعني إحتمال وقوعه خلال الدور الأول ضمن مجموعة قد تضم منتخبات قوية على غرار كوت ديفوار أو غانا أو مالي.