خلاف بين جبهتي التحرير والتنسيق حول حق تمثيل معارضي الداخل

144

خلاف بين جبهتي التحرير والتنسيق حول حق تمثيل معارضي الداخل
دمشق ــ الزمان
قررت الجبهة الشعبية للتحرير والتغيير المعارضة في سوريا، خوض انتخابات مجلس الشعب القادمة تحت عنوان الخروج الآمن من الأزمة السورية .
وأعلن أمين مجلس حزب الإرادة الشعبية قدري جميل خلال مؤتمر صحفي عقدته رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير في مقرها بدمشق ، أن البرنامج الانتخابي الذي ستخوض على أساسه الجبهة انتخابات مجلس الشعب القادمة يقوم على أساس الخروج الآمن من الأزمة السورية ورفض كل أشكال التدخل الخارجي ورفض العنف والعنف المضاد وصولا إلى المصالحة الوطنية .
وأوضح جميل أن قرار الجبهة بالمشاركة جاء على خلفية استجابة الجهات المعنية لمطالب الهيئة ومن بينها زيادة عدد المراكز الانتخابية ومدة الانتخابات وضبط عملية التصويت بعدم السماح بالتصويت المكرر وغيرها من المطالب.
وكانت الجبهة قد اتهمت أمس هيئة التنسيق المعارضة، بالسعي إلى إقصائها عن تمثيل المعارضة السورية في الداخل.
وقال جميل إن رئيس هيئة التنسيق الوطنية حسن عبدالعظيم يسعى إلى إقصاء الجبهة عن تمثيل المعارضة في الداخل، مشيرا إلى تناقض في موقف عبدالعظيم الذي يعرب عن معارضته للتسليح وفي الوقت عينه يدعم الجيش الحر ويؤكد أنه ضد التدخل الخارجي وضد الفيتو الروسي.
وكان عبد العظيم قد وصف الجبهة بأنها من حواشي النظام ما دفع جميل بالرد قائلا إن الجبهة لا تسمح بأن تعتبر من حواشي النظام خاصة وأنها تضم حسب قوله أقدم حزبين في سوريا .
ومن المتوقع أن يقوم أربعة ممثلين عن الجبهة الشعبية للتحرير والتغيير المعارضة بزيارة إلى موسكو الأسبوع المقبل.
/4/2012 Issue 4179 – Date 21 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4179 التاريخ 21»4»2012
AZP02

مشاركة