خطف 9 بحارة وضبط 157 إفريقياً متسللاً

922

خطف 9 بحارة وضبط 157 إفريقياً متسللاً
صنعاء ــ الزمان أقر البرلمان اليمني، امس، مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية على المستويين المركزي والمحلي للعام الجاري بمبلغ ، تريليون ريال يمني نحو ، مليار دولار . على صعيد آخر أعلنت وزارة الداخلية اليمنية امسعن اختطاف 9 بحارة يمنيين في عرض البحر، وذكرت أن الأجهزة الأمنية ضبطت 157 أفريقياً تسللوا إلى محافظتي صعدة وحضرموت. وعقد البرلمان اليمني امسجلسة برئاسة رئيسه يحيى الراعي، وحضور رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة وأعضاء الحكومة، أقرّ خلالها مشروع الموازنة العامة للدولة وملحقاتها للعام المالي 2012، والمقدّرة بمبلغ ، تريليون ريال يمني نحو ، مليار دولار ، بنسبة زيادة قدرها ، عن العام الماضي وبعجز قدره 562 مليار ريال يمني.
وصوّت البرلمان خلال الجلسة على قوانين ضبط الموازنة وتوصياته بشأن الموازنة بعد موافقة الجانب الحكومي عليها ممثلاً برئيس الوزراء باسندوة. وتعوّل اليمن في دعم ميزانيتها على ما سيخرج به مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سيعقد في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر أيار المقبل. وطالب الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي أصدقاء اليمن بدعم بلادة للخروج من الأزمة الإقتصادية التي تعيشها منذ عام 2011.
وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني إن قراصنة صوماليين اختطفوا قارب صيد على متنه 9 بحارة يمنيين أثناء تواجده للإصطياد في المياه الإقليمية ببحر العرب جنوب اليمن .
وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية ضبطت 157 متسللاً من منطقة القرن الأفريقي منهم 41 أثيوبياً تسللوا إلى مدينة صعده شمال اليمن بطريقة غير شرعية.وأضافت أن الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد أوقفت 116 لاجئاً صومالياً بينهم 19 امرأة أنزلهم قارب تهريب مجهول على ساحل مديرية بروم.
يشار إلى أن اليمن يستقبل بشكل متواصل مهاجرين من القرن الإفريقي منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي بسبب الحروب الاهلية والمجاعات. ويعبر المهاجرون غالباً الأراضي اليمنية باتجاه دول الخليج أو دول أوربا.
/4/2012 Issue 4176 – Date 17 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4176 التاريخ 17»4»2012
AZP02