خروقات في الأنبار ودعوات لإعادة النظر بالخطط الأمنية

مجلس نينوى لـ (الزمان): إعلان تحرير جامع النوري بات قريباً جداً

 خروقات في الأنبار ودعوات لإعادة النظر بالخطط الأمنية

 بغداد – محمد الصالحي

توقع مجلس محافظة نينوى أعلان تحرير منارة الحدباء وجامع النوري خلال الايام القليلة المقبلة بعد احراز القوات المشتركة تقدما كبيرا صوب المدينة القديمة، فيما دعا مجلس محافظة الأنبار الى إعادة النظر بالخطة الأمنية في المحافظة عقب خروقات وقعت في الرطبة والمناطق الغربية من المدينة.

 وقال عضو المجلس حسن العلاف لـ (الزمان) امس انه (من المرجح أعلان تحرير منارة الحدباء وجامع النوري خلال الايام القليلة المقبلة بعد احراز القوات المشتركة تقدما كبيرا صوب المدينة القديمة). واضاف ان (الشغل الشاغل للقوات هو توفير ممرات امنة للاهالي المحاصرين من قبل تنظيم داعش). وبين العلاف ان (القوات الامنية تسيطر على نحو 80 بالمئة من اجمالي مساحة الساحل الايمن في الموصل فيما بقي 20 بالمئة فقط لم يحرر). ومن جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقته (الزمان) امس ان قوات الشرطة تمكنت من قتل سبعة عناصر من داعش أجانب الجنسية بينهم القيادي المدعو ابو ياسين الروسي مسؤول مايسمى بالتخطيط العسكري، في الساحل الايمن لمدينة الموصل).

أطراف منطقة

وقال مصدر امس ان (القوات الأمنية حررت مجموعة من الأطفال في أطراف منطقة الزنجيلي بأيمن الموصل كانت قد احتجزتهم داعش). وأكد إن (القوات العراقية قد حررت الأطفال المحتجزين وأنقذت ثلاثة منهم بعد ان قيدتهم تلك العصابات حتى توفي طفل من جراء التعذيب).وأوضح المصدر أن (التحقيقات الأولية مع الأطفال الناجين أفادت بأن أسباب احتجازهم من قبل عصابات داعش الإرهابية جاءت بسبب مخالفتهم للأوامر الشرعية التي تصدرها تلك العصابات). وفي الانبار قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة نعيم عبد المحسن الكعود في تصريح امس ان (الخروقات الأمنية المتكررة في المحافظة تتحملها القيادات الأمنية). مبينا أن (هناك نقصا بأعداد القوات المنتشرة بالمحافظة).وأضاف (هناك ذيول لداعش في المناطق المحررة تعطي معلومات عن تحرك القطعات الأمنية). مطالبا (بـالقضاء على الفساد الموجود في الأجهزة الأمنية في الأنبار وإعادة النظر بالخطة الأمنية في المحافظة). ومن جانبه قال قائممقام قضاء الرطبة عماد الدليمي في تصريح امس اننا(نطالب الحكومة المركزية والجهات المعنية بتعزيز القوات المرابطة في الرطبة، بالأسلحة والعتاد والآليات وقوات إضافية).ودعا الدليمي الحكومة المركزية والجهات المعنية الى (قبول تطوع أبناء الرطبة بالأجهزة الأمنية والحشد، وإصدار الأوامر الإدارية للمتطوعين منهم بالحشد الذين يقاتلون بالرطبة).

فوج الصقور

وقال آمر فوج صقور الصحراء بالحشد العشائري شاكر الريشاوي في تصريح امس ان (قوة من فوج صقور الصحراء اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في منطقة الكيلو 25 ضمن قضاء الرطبة). مبينا أن (اثنين من أبناء العشائر بالفوج استشهدا وأصيب اثنان آخران بجروح). وأضاف أن (القوة تمكنت من قتل اثنين من عناصر داعش واسر اثنين آخرين عرب الجنسية خلال المواجهات). وكان مصدر امني قد ذكر امس ان (تنظيم داعش قام بتفخيخ أجزاء من الطريق الدولي السريع في منطقة الـ 80كيلو شرق الرطبة). وأضاف أن (الوضع الأمني داخل مدينة الرطبة تحت سيطرة القوات الأمنية والعشائر ولم يحدث أي خرق امني في المدينة). وفي صلاح الدين قال إعلام الحشد في بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوات الحشد الشعبي اللواء 29 وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من محاصرة وقتل أربعة انتحاريين تابعين لتنظيم داعش قرب قضاء بيجي شمال صلاح الدين). وأضاف أن (الإرهابيين كانوا يرومون الدخول الى قضاء بيجي واستهداف القطعات العسكرية هناك).

مشاركة