خارجية البرلمان: نسعى لمقاضاة دول متورطة بالدم العراقي

خارجية البرلمان: نسعى لمقاضاة دول متورطة بالدم العراقي
بغداد – نشور علي
كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية همام حمودي عن سعي العراق لمقاضاة دول قال انها (تورطت بالدم العراقي)، مؤكدا أن (الكثير من المسلحين الذين دخلوا العراق سابقا مدفوعين من دول معينة).
واضاف حمودي في بيان امس إن (العراق بصدد مقاضاة دول تورطت بالدم العراقي)، مشيرا إلى أن (الكثير من المسلحين الذين دخلوا العراق سابقا مدفوعين من دول معينة انشغلت الآن بنفسها، وقرروا بأنهم سيقاتلون الأمريكان، وإذا بهم يصطدمون بواقع سفك الدم العراقي).
واوضح حمودي أن (تجربة العراق الديمقراطية المتقدمة مستعدة أن تدعم دول الربيع العربي، في إطار دوره الجــديد في الجامعة العربية).
من جهة اخرى طالبت رئيسة لجنة المهجرين النيابية النائبة لقاء وردي الحكومة المطالبة بحقوق العراقيين الذين لديهم املاكاً في الكويت.
وقالت امس ان (هناك عراقيين كانوا مقيمين في الكويت تمت مصادرة املاكهم في وقت سابق ، لذلك من الضروري ان تطالب الحكومة بحقوقهم اسوة بمطالبة الكويت بحقوق رعاياها في العراق).
وأضافت ان (العراقيين الذين كانوا في الكويت وتم ترحيلهم لم يستطيعوا التواصل مع اقاربهم وذويهم المتواجدين في الكويت ، وفي حال تواصلوا معهم سيصيب المتواجدين في الكويت الضر).
واشارت الى ان (هذه الاسر متواجدة حالياً في الناصرية والانبار وبعض المحافظات، حيث بدأوا حياتهم من جديد).
/4/2012 Issue 4171 – Date 11 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4171 التاريخ 11»4»2012
AZQ01