حمود : اسود جديدة تولد من رحم خليجي المنامة

المنامة – الزمان

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود اننا نحرص ان تكون مشاركتنا فاعلة ومتميزة في بطولة خليجي 21 المقامة في البحرين ، ونطمح الى تحقيق نتائج طيبة وصولا الى مركز جيد في البطولة .

واضاف ان الهدف الاخر لمشاركتنا في خليجي المنامة هو التركيز على بناء منتخب متجدد وزيادة خبرته وانسجامه من خلال هذه البطولة لانه لدينا استحقاقات كبيرة جدا في المستقبل القريب ، ابرزها تصفيات كاس اسيا ثم تصفيات كاس العالم والمنتخب صاحبه عملية تجديد وتحديث كبيرة وهذه الحالة تحتاج الى الكثير من المباريات .

واوضح ان خليجي 21 له مزايا عديدة على المنتخب العراقي لانه منتخب سيخرج من رحم هذه البطولة وان المشاركة ستكون احد الاسباب الرئيسية في تحقيق تلك النتائج مستقبلا .

جاء ذلك خلال حديثه لمجموعة من المراسلين والصحفيين المشاركين في تغطية بطولة خليجي 21 المتواصلة في البحرين لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري .

وتابع حمود ان بطولة الخليج تتميز بشي واحد هو ان المنتخبات المشاركة فيها كلها تتحدث عن اللقب ورغبتها في الحصول على الكاس عكس البطولات الاخرى التي يتحدث فيها منتخب عن رغبته بتقديم مستوى طيب والاخر يتحدث عن الوصول الى الدور اللاحق والاخرون يتكلمون عن اللقب او هكذا، وهذه البطولة الجميع يبحث عن الامساك باللقب ، ولااخفي كنا نسعى بسبب الجهد المبذول والعطاء للمنتخب الى لقبها لكن عدم الوصول الى منصات التتويج لايعني نهاية المطاف ، الشئ المهم ان نستثمر عامل الوقت في بناء المنتخب وهذا هو الهدف الاكبر في اعداد وتحضير المنتخب بطريقة مثالية وحيوية .

تفادي صاحب الارض

وحول المباراة المنتظرة امام البحرين غدا الثلاثاء ذكر رئيس الاتحاد ناجح حمود ان لهذه المباراة وخصوصيتها ، لانه في نصف النهائي لابد ان نقابل اي فريق إن كان البحرين او الامارات او اي فريق اخر لكن من باب المنطق نتجنب ملاقاة المنتخب الذي يمتلك عاملي الارض والجمهور نعتقد ان المنتخب العراقي يحظى هنا في البحرين بمساندة واحترام الجمهور البحريني واحترام الجميع وانا لست متخوفا من هذه المباراة المرتقبة وسنشترك مع المنتخب البحريني بتقديم مباراة طيبة وهذا هو الهدف الاساسي .

واتمنى بعد ان انهينا مباريات الادوار التمهيدية ، ان تكون مباريات نصف النهائي على مستوى عال لانه لحد اللحظة لم تحظ بعض المباريات في بطولة الخليج بالمستوى المطلوب ، لذلك أمل ان تكون مباراة نصف النهائي بين العراق والبحرين تتناسب مع امكانياتهما ويكونا في اعلى درجات الجاهزية ، وتقديم مباراة كبيرة تنسجم مع الجمهور الكبير الذي سيحضر الى الملعب .