حمودي يمدّد الترشيح لعضوية مركز التسوية والتحكيم ولجنة الأخلاقيات

1087

حمودي يمدّد الترشيح لعضوية مركز التسوية والتحكيم ولجنة الأخلاقيات

بغداد- الزمان

مدّد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  رعد حمودي فترة الترشيح لرئاسة وعضوية مركزالتسوية والتحكيم الرياضي ولجنة الأخلاقيات الى الخامس عشر من شهر حزيران المقبل.

وأوضح حمودي ان تمديد فترة الترشيح جاءت بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، ومنح الملاكات الراغبة بالترشيح مدة أطول بسبب تزامن أيام الشهر الفضيل خلال الفترة الحالية وإعلان خلية الأزمة حظر تجوال مقبل يستمر لعشرة أيام تبدأ في الثاني عشر من شهر آيار الجاري وتنتهي في الثاني والعشرين منه.

وكانت اللجنة الأولمبية فتحت باب الترشيح لهاتين المؤسستين القانونيتين يوم الأربعاء الموافق للحادي والعشرين من شهر نيسان الماضي ولمدة ثلاثين يوماً لكنها مددت الفترة لتغلق في الخامس عشر من حزيران المقبل.

وقال حمودي إن تأسيس هاتين المؤسستين يأتي في سياق إكمال نصاب المؤسسات القانونية، والانضباطية، المرتبطة باللجنة الأولمبية الوطنية العراقية على وفق قانونها النافذ ذي الرقم (29) لسنة 2019 ونظامها الداخلي ذي الرقم (1) لسنة 2020.

وأوضح حمودي إن كلا المؤسستين ستسهمان في وضع الحلول القانونية الضامنة لحقوق المنظمات الرياضية المنتمية للجنة الأولمبية والأفراد العاملين فيها إزاء أية أزمات أو تقاطعات قد تعتري عمل المنظمات والأفراد.

ولفت حمودي الى إن المؤسستين كلتاهما ستعملان بحيادية وشفافية عاليتين وتمتعان باستقلالية مالية وإدارية مبيناً ان مركز التسوية والتحكيم الرياضي وإجراءاته ستخضع للوائح داخلية يحددها المركز بعد تأسيسه بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والسلطات ذات الصلة بالدولة العراقية على أن تكون تلك اللوائح متوافقة مع المعايير الدولية للوساطة والتحكيم الرياضيين.

وختم حمودي حديثه قائلاً ان الجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هي من تتولى إنتخاب رئيس وأعضاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي وكذلك إنتخاب أعضاء لجنة الاخلاقيات.

مشاركة