حمودي يثني على إنجازات المبارزة والسباحة

بغداد – الزمان

 اثنى رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي على النجاحات التي حققها اتحادي المبارزة والسباحة في بطولتي الجزائر ودبي الدوليتان عادا اياهما بداية طيبة لانجازات اكبر يمكن ان تحققها منتخباتنا الوطنية المختلفة على خلفية ماينتظرالكثير منها من استحقاقات عربية وقارية ودولية في هذا العام.

 مضيفا ان المفرح في ماتحقق من نتائج جاء في المراحل العمرية الصغيرة مايعني ان هنالك قاعدة جيدة لهاتين اللعبتين يمكن ان تمنحنا ثقة اكبر في مستقبل الرياضة العراقية اذا ماتمت رعايتها بصورة دائمة وفق ستراتيجية واضحة وعلى اسسس علمية صحيحة.

  لافتا الى ان اللجنة الاولمبية الحالية دعمت ومنذ بداية تسنمها المسؤولية قبل اربع سنوات توجهات الاتحادات المركزية في الاهتمام بمنتخبات الفئات العمرية وهي مستمرة في هذا التوجه وتعمل جاهدة على ايلاءه المزيد من الاهتمام خلال المرحلة المقبلة على الصعيدين المالي والمعنوي. من جهته عبر الامين العام للجنة الاولمبية العرقية الدكتور عادل فاضل عن ارتياحه البالغ لحجم النجاحات التي حققتها العديد من منتخباتنا الوطنية في الفئات العمرية الصغيرة والتي كان اخرها انجاز اتحاد السباحة في بطولة دبي الدولية.  مبينا ان العام الماضي شهد نجاحات متميزة لاتحادات اخرى كالمصارعة وكرة القدم والتجديف ورفع الاثقال والدراجات والملاكمة وان هذا العام متوقعا ان يشهد نجاحات اخرى.  معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة الاتحادات المركزية بالبحث عن مشاركات نوعية تسهم في الارتقاء باداء رياضييها بشكل يمنحها القدرة على مواصلة ماتحقق من نجاحات خلال المدة الماضية. وكان اتحاد المبارزة حصل على المركز الثاني فرقيا في بطولة الجزائر الدولية الخاصة بدول البحر المتوسط فضلا على وسامين برونزيين في فعاليتي السيف العربي وسلاح الشيش فيما حصل اتحاد السباحة على 33 وساما منها 9 اوسمة ذهبية و24 وساما مناصفة بين الفضة والبرونز. من جانب آخر، اكد رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني ان بطولة الاندية للمتقدمين والفئات العمرية لكلا الجنسين المقامة حاليا ستكون المعيار الحقيقي لاختيار لاعبي المنتخب الوطني للاستحقاق الخارجي المقبل.

 وقال المشهداني ان البطولة ستكون فرصة سانحة امام جميع اللاعبين من الجنسين لاثبات قدراتهم في بطولة الاندية المحلية مشيرا الى ان البطولة سيتم على ضوءها اختيار تشكيل المنتخب الوطني للمشاركة في احدى البطولات الدولية التي من المؤمل اقامتها شهر اذار المقبل.

 وأضاف رئيس الاتحاد ان هناك نسبة مميزة من اللاعبين المنخرطين في بطولة الاندية الجارية ولديهم من القدرات والمؤهلات الفنية الرائعة ما تسعفهم لتمثيل العراق وبشكل يلبي طموحات الاتحاد في الاستحقاق الدولي المقبل.