حملة سعودية تدعم اللاجئين السوريين بلبنان

224

حملة سعودية تدعم اللاجئين السوريين بلبنان
بيروت ــ الزمان
قامت حملة إغاثية سعودية اليوم، بتوزيع مساعدات للاجئين السوريين في العاصمة اللبنانية بيروت، بالتعاون مع جمعية سبل الخير اللبنانية. وقام متطوعون من جمعيات لبنانية وأعضاء بـالحملة التي تحمل اسم الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين النازحين في لبنان ، بتوزيع ألف و200 حصة مساعدات للاجئين السوريين المسجلين لدى الجمعيات الإغاثية في بيروت والمتواجدين في منطقة فردان، غرب العاصمة.
و قال مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية، وليد الجلال إن الحملة تقسم المساعدات إلى ثلاث حصص، الغذائية والصحية وحقيبة الطفل ، مشيرا إلى توزيع ثلاثين ألف حصة غذائية في مناطق تواجد اللاجئين السوريين في الشمال والبقاع وبيروت وذلك في وقت سابق. وأوضح الجلال أن التعاون القائم بين الحملة الوطنية السعودية والحكومة اللبنانية جيد، إضافة إلى التعاون مع الجمعيات الإغاثية العاملة في لبنان ومنها هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى . من جانبه قال مسؤول التنسيق في جمعية سبل الخير اللبنانية المختار يوسف عيتاني، إن الجمعية ساهمت في الحملة الوطنية السعودية من خلال تقديم لوائح اللاجئين المسجلين لدى الجمعية إلى الحملة، إضافة إلى مساعدة المتطوعين التابعين للجمعية في توزيع المساعدات على النازحين .
وعن المشاريع الخاصة بالجمعية لمساعدة اللاجئين السوريين أوضح عيتاني لمراسل الأناضول أن جمعيته ستقوم بتسليم أغطية وألبسة شتوية للاجئين السوريين المتواجدين في مختلف المناطق اللبنانية من عكار شمالا والبقاع شرقا والعاصمة بيروت .
وتقدر أعداد اللاجئين السوريين الموجودين حاليا في لبنان بأكثر من مائة ألف لاجئ بحسب آخر تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان.
AZP02

مشاركة