حملة تنظيف واسعة تشهدها كربلاء بعد إنتهاء الزيارة الأربعينية

البلدية تنقل 15 ألف طن من المخلفات

حملة تنظيف واسعة تشهدها كربلاء بعد إنتهاء الزيارة الأربعينية

كربلاء -محمد فاضل البدراني

بدأت مديرية بلدية كربلاء حملة تنظيف واسعة بعد انتهاء الزيارة الاربعينية شملت الشوارع الفرعية والرئيسة. واوضح مسؤول اعلام البلدية محمد الموسوي لـ (الزمان) امس ان (الحلمة بدأت منذ يوم الجمعة لتلك الشوارع وتستمر لمدة خمسة ايام لغرض نقل مخلفات الزيارة الى مناطق الطمر الصحي)، مشيرا الى انه (تمت عملية نقل مخلفات الزيارة منذ يوم امس وحتى الان حيث تم نقل نحو خمسة الاف طن من تلك المخلفات الى مناطق الطمر)، متوقعا ان (تصل مخلفات الزيارة الى 15 الف طن). واضاف الموسوي (نحتاج في هذه الحملة الى 1700  عامل تنظيف من اجل اظهار المدينة بالنظهر اللائق). وكان ملايين الزوار القادمين الى كربلاء قد ادوا مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.  فيما نقل اهالي المواكب الخدمية مستلزمات مواكبهم عبر مركبات نقل مغادرين الى ديارهم بعد ان قدموا خدمة للزوار على مدى 13 يوما. في حين اشاد الزائرون بخدمات المواكب الممتدة على طول الطرق المؤدية الى المحافظة ووصفوها بالخدمة المتميزة. وقال الزائر حسين علي لـ (الزمان) من اهالي البصرة – قضاء القرنة 23 عاما (جئت سيرا على الاقدام من قضاء القرنة باتجاه كربلاء منذ الخامس من صفر ومررت بعدد من المناطق باتجاه ميسان قاطعا مسافة 30  كيلومترا يوميا).

خدمات المواكب

مشيرا (الى خدمات المواكب المنتشرة على الطريق لتقديم خدماتهم للزوار المتمثلة بتقديم الاطعمة ومياه الشرب وكذلك المبيت على مدار 24  ساعة). وقال الزائر حميد عاكول من اهالي الناصرية منطقة الفهود 45 عاما ان (الخدمة كانت متميزة وقدمت المواكب ما لديها من خدمات وبما ارضى الزائرين من اطعمة ومشروبات كالشاي والشرابت واقداح المياه بالاضافة الى الاطعمة وبمختلف الانواع بحيث اصبح الزائر لا يحتاج الا الاشياء البسيطة). وادى ملايين الزوار في كربلاء مراسم الزيارة بشكل هادئ وبعيدا عن الزحام. وقال الزائر حسين محمد لـ(الزمان) من اهالي الكاظمية 39  عاما (اديت مراسم الزيارة لمرقدي الامام الحسين والعباس عليهما السلام وكما هو معمول به سنويا وبعد اكمالي الزيارة توجهت الى ديارنا في الكاظمية عبر باصات نقل حديثة وبشكل مجاني).

ونقل اهالي المواكب الخدمية مستلزمات مواكبهم عبر سيارات نقل بعد ان ادوا خدمة للزوار لمدة 13 يوما. وذكروا لـ (الزمان) (نحن من عدة محافظات البصرة – مسان – ذي قار – الديوانية نأتي سنويا لتقديم الخدمة للزوار). واضافوا (نشعر بهذه الخدمة حيث عمل اجدادنا من قبل وسبقونا بهذه الخدمة ونحن اليوم نكمل المشوار). من جهته قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي ان (الخطة الامنية والخدمية للزيارة كانت ناجحة بسبب تظافر الجهود لها من حيث الادارات الامنية والحشد الشعبي وجهود العتبتين الحسينية والعباسية وتعاون الهيئات والمواكب والدوائر الخدمية والوزارات وكذلك المحافظات المجاورة).

موضحا ان (خطة الصحة كانت جيدة حيث قامت ملاكاتها الصحية بالعمل على احسن وجه متحدية جائحة كورونا). مؤكدا ان (الزيارة الاربعينية انتهت وعاد الزوار الى ديارهم بعد ان قدمت لهم جميع الخدمات). معربا عن شكره وتقديره (لجهود الوزارات والدوائر الخدمية التي شاركت في عملية نقل الزوار عبر مركباتها من المحافظة والى مرآب محافظاتهم ليتم نقلهم من هنا الى ديارهم).

مشاركة