حملة إخوانية لتقديم صورة عن اعتدالهم في الولايات المتحدة

928

حملة إخوانية لتقديم صورة عن اعتدالهم في الولايات المتحدة
واشنطن ــ يو بي اي رأت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ان أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين في مصر بدأوا حملة ترويج في واشنطن من خلال لقائهم مسؤولين وخبراء أمريكيين، يسعون خلالها لمواجهة المخاوف المستمرة من بروزهم كقوة سياسية أولى في البلاد.
وأشارت إلى ان الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك حولت على وجه السرعة جماعة الإخوان المسلمين من جماعة معارضة محظورة رسمياً، إلى قوة سياسية تسيطر على حوالي نصف المقاعد في البرلمان المصري المنتخب حديثاً .
لكنها تابعت مع صعودها، تزايدت مخاوف العلمانيين في مصر، فضلاً عن مسؤولين أمريكيين، من ان الحركة الإسلامية قد تعيد رسم البلاد وتهدد حقوق المرأة والأقليات الدينية، وتزايدت هذه المخاوف بقرار الجماعة تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، رغم التعهدات السابقة بأنها لن تفعل ذلك . ولفتت إلى انه خلال الاجتماعات بمسؤولين أمريكيين، يتوقع ان يحاول ممثلو الإخوان المسلمين تصوير الجماعة إلى انها جماعة معتدلة وتهتم بالمجتمع وتعمل من اجل مصلحة كل المصريين. ونقلت الصحيفة عن العضو في وفد الجماعة الذي يزور واشنطن سندس عاصم قوله في مقابلة مع عدد من مراسليها ومحرريها نحن نمثل وجهة نظر إسلامية وسطية معتدلة، والأولويات بالنسبة إلينا اقتصادية وسياسية أساساً، ترمي إلى المحافظة على المثل العليا في العدالة الاجتماعية والتعليم والأمن . ودافع أعضاء من الوفد في المقابلة عن قرار الجناح السياسي في الجماعة حزب الحرية والعدالة تقديم مرشح رئاسي. وقال خالد القزاز، منسق العلاقات الخارجية في الحزب قاربنا أشخاصاً من خارج الإخوان نحترمهم.. لكن أياً منهم لم يقبل بأن يتم ترشيحه .
واعتبرت الصحيفة انه من غير الواضح مدى تمثيل الوفد الزائر وكم تعكس القيم التي يتحدثون عنها قيم قادة الجماعة، لكن الوفد لم يتضمن أي شخص من ذوي القرار في قيادة الإخوان المسلمين .
/4/2012 Issue 4166 – Date 5 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4166 التاريخ 5»4»2012
AZP02

مشاركة