حلقة عمل بشأن إدارة المخاطر

229

الطيران المدني يكمل حلقة عمل بشأن إدارة المخاطر

بغداد -الزمان

أكملت سلطة الطيران المدني العراقي حلقة عمل بشأن إدارة المخاطر  الخاصة بأمن الطيران ضمن برنامج لتطبيق أمن الطيران الخاصة بالعراق المعد من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وبينت السلطة في بيان تلقته (الزمان) امس أن (انعقاد حلقة العمل تلك  تاتي بتعاون مشترك بين أمن وسلامة سلطة الطيران المدني العراقي والمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي والـــــــذي يعد النشاط الثالث لها بعد البرنــــامج الوطني لأمن الطيـــران وبرنامج مراقبة جودة أمن الطيران عبر محاضرات متواصلة ســــــاهم في القائها كل من خبير أمن الطــــيران والتسهيلات في الشرق الاوسط لؤي اسحاقات ومستشارة أمن الطيران لهئية تنظيم الطيران المدني الأردني حنين ابو سيف) مؤكدة ان (حلقة العمل هذه تهدف إلى وضع الإطار العام والسياسات المتعلقة بإدارة المخاطر للعراق والمطارات العاملة فيه اضافة الى طرح المنهجية لإدارة المخاطر وتقيمها للخروج  بعدة اجراءات عملية).

مشاركة واسعة

علي صعيد آخر اختتم معرض العراق للطيران بدورته السابعة 2019 جميع أعماله ببغداد بمشاركة واسعة من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية شركات الطيران.

 ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن مدير عام سلطة الطيران المدني علي خليل ابراهيم قوله خلال المنهاج الختامي للمعرض أن (المعرض كان خطوة إيجابية نحو الامام للطيران وخاصة إن الطيران المدني العراقي مقبل على عدة التزامات كبيرة دولية، عبر التنسيق والتواصل مع منظمة الطيران المدني الدولية الأيكاو ضمن برنامج كبير لتطوير وتوسيع اجراءات الطيران المدني من خلال المشاركة مع الهيئات الدولية المختصة في قطاع الطيران).

واثنى على دور المساهمين والمشاركين والحاضرين من مختلف الجهات الحكومية والدولية والذين قدموا مختلف الدعم والمساندة لسلطة الطيران المدني العراقي من اجل إنجاح رؤية العراق في هذا المعرض  ولتحقيق ما تصبوا اليه من استراتيجية واهداف واضحة للطيران العراقي.

وفي نهاية المعرض تم توزيع الشهادات  والدروع التقديرية الخاصة بمعرض العراق للطيران  2019 للمشــــاركين ولموظفي سلطة الطيران.

مشاركة