حصاد العرب في طوكيو خيبات متتالية وخسارة الفيحان الأبرز

حصاد العرب في طوكيو خيبات متتالية وخسارة الفيحان الأبرز

{ طوكيو- وكالات: شهدت منافسات  أولمبياد طوكيو 2020  خيبات عربية متتالية، حيث غابت الميداليات لليوم الثالث على التوالي، في حين كانت خسارة الرامي الكويتي عبد الرحمن الفيحان مفاجأة في ظل تصدره للمجموعات . ويعتبر تأهل السباح المصري يوسف رمضان إلى نصف نهائي البطولة أبرز إنجازات العرب لليوم السادس، في ظل تذيل العرب لمجموعاتهم في باقي الألعاب  ونستعرض  أبرز الأحداث التي شارك بها العرب في اليوم السادس من أولمبياد طوكيو.

رماية

انتهت سباقات الرماية لليوم الثاني على التوالي على صعيد حفرة التراب للسيدات، حيث خسرت الرامية اللبنانية راي باسيل والمصرية ماغي عشماوي حظوظهما في التأهل. وحلت راي باسيل بالمرتبة 21 برصيد 114 نقطة من أصل 125 ممكنة ، في حين حلت عشماوي بالمرتبة 22  برصيد 115  من أصل 125  ممكنة. تأهل الكويتي عبد الرحمن الفيحان إلى الدور النهائي من منافسات الرماية برصيد 123 نقطة بالمركز الثالث، حيث أنه العربي الوحيد الذي تأهل، في حين خرج عن فئة الرجال كلا من الكويتي طلال الرشيدي والقطري محمد آل رميحي والمصريين عبد العزيز محيلبة وأحمد زاهر. وضمن منافسات النهائي خسر عبد الرحمن الفيحان بحلوله سادسا وأخيرا، في مفاجأة كبيرة بعد تصدره لليوم الأول حيث جمع 18 نقطة فقط، في حين حصل على الذهبية التشيكي جيري ليبتاك والفضية للتشيكي أيضا ديفيد كوشتيلسكي والبرونزية للبريطاني ماثيو كوارد هولي.

تجديف

حل السعودي حسين علي رضا في المركز السادس برصيد 7:53.99  والعراقي محمد الخفاجي في المركز الرابع برصيد 7:21.52  والمصري عبد الخالق البنا برصيد 6:58.84

حل الفريق الجزائري المؤلف من كامل آيت داوود وسيد علي بالمركز الخامس برصيد 6:41.62

سباحة

تأهل المصري يوسف رمضان إلى الدور نصف النهائي من مسابقة سباحة 100 متر فراشة للرجال حيث شهدت المنافسات مواجهات قوية وجمع العرب الأرقام التالية:

السعودي يوسف ابو ريش بوقت 56.28 ثانية والبحريني عبدالله أحمد علي يوسف لم يكمل السباق والكويتي عباس القلي 53.62  والمصري يوسف رمضان 51.67

جودو

خسر الإماراتي إيفان ريمارينكو ، أمام الكندي شادي نحاس بنتيجة 10-0

فاز المصري رمضان درويش أمام الباكستاني شاه حسين شاه بنتيجة 10s1-0s3

خسر المصري رمضان درويش بنتيجة 10s1-0s3 أمام الجورجي فارلام ليبارتيلياني

ملاكمة

خسر الجزائري يونس نموشي بمواجهة الفلبيني اومير مارسيال بالضربة القاضية

وخسر الجزائري شعيب بولودينات بمواجهة الأمريكي ريتشارد توريز جونيور بنتيجة 5-0  وخسر المصري يسري رزق بمواجهة الكازاخستاني كامشيبيك كونكاباييف بنتيجة 5-0.

وخسرت الجزائرية إشراك شعيب بمواجهة الهندية بوجا راني بنتيجة 5-0.

وخسرت مصر أمام المجر بنتيجة 45-28 ضمن منافسات المركزين السابع والثامن وذلك ضمن لعبة شيش فرق سيدات.

وحلت الجزائرية ناجت بريشي ضمن منافسات سلسلة الافتتاح لمسابقة آر اس ، في المركز 27  من أصل 27  مشترك باجمالي 289.

وحل الجزائري حمزة بوراس في منافسات سلسلة الافتتاح الجولة العاشرة و11 و12  بالمرتبة 25 من أصل 25 بإجمالي 260.

مشاركة