حسين يطالب المنتخب الوطني بالحذر

 

 

بغداد-مصطفى العبطان

أكد نجم خط وسط المنتخب الوطني العراقي السابق ليث حسين أن مباراة اسود الرافدين مع الاحمر البحريني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج الجارية في المنامة،من المباريات الحساسة والصعبة ولن تخلو من الندية والاثارة وسايسودها الهدوء والحذر،مؤكدا ان البحرين ستظهر بمستوى جيد متسلحة بالارض والجمهور وهذان العاملان يعطيان الافضلية والايجابية لآي فريق.

وقال حسين أن المنتخب الوطني العراقي قادر على خطف المباراة والوصول الى المباراة النهائية،مبينا أن الأسود كشروا عن أنيابيهم في أول مباراتيين ضد السعودية والكويت ،نظرا للأداء الرائع والروح القتالية العالية التي أظهرها اللاعبين وتكاتف الكارد التدريبي والفني والاداري.

وأضاف أن مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر يجب أن يكون حذرا ،وأن يرسم خطة تكتيكية تقلل من فاعلية المنتخب البحريني ، والتفكير بالفوز وحسم المباراة بهدوء وروية تجعله مرشحا لخطف اللقب ،مشيرا الى ضرورة تفعيل خط الوسط بشكل أكبر والضغط على حامل الكرة وأستغلال أنصاف الفرص.

وأوضح أن حكيم وضع خطط تكتيكية مناسبة لمباريات المنتخب الوطني في دور المجموعات ضد السعودية والكويت ،ولكن على شاكر أن لا يتأخر في إجراء التبديلات ،وفي بعض الاحيان خياراته خاطئة ،ولكن كل مدرب في مجال كرة القدم لايخلو من الاخطاء والهفوات .

وبين حسين أن خط الوسط قدم عروض متميزة،مضيفا ان لاعبي منطقة العمليات ربطوا بين خط الدفاع والهجوم بصورة جيدة وقطعوا الكرات الخطيرة بحرفية عالية وارتكبوا القليل من الاخطاء ، ولكن يعيب  عليهم الرجوع الى الدفاع كثيرا وتركهم مساحات واسعة للخصم في وسط الملعب .

وأشار الى المنتخب العراقي يفتقد الى لاعبي الخبرة نشأت أكرم وقصي منير الذين يمتلكون مهارة وتكنيك ويعرفون كيفية التصرف بالكرة وينشطون الشق الهجومي .