حسين : الأفارقة يحضرون المنتخب لمونديال الكرة

بغداد – محمد عبد الجليل

أكد مدرب منتخب ناشئي العراق بكرة القدم موفق حسين ان منتخب الناشئين سيتوجه منتصف شهر نيسان المقبل الى تونس من أجل الشروع في معسكر تدريبي هناك يمتد حتى مطلع شهر أيار المقبل تحضيرا وأستعدادا لمنافسات بطولة كأس العالم للناشئين التي ستحتضنها الامارات العربية المتحدة شهر تشرين الأول من العام الجاري.

وقال حسين ان معسكر الناشئين في تونس سيرى النور منتصف الشهر المقبل بعد عدة تأجيلات ماضية صاحبت موعد انطلاق المعسكر التدريبي الذي تأجل في المدة القليلة الماضية مؤكدا ان التأجيل الماضي لموعد المعسكر جاء نظرا لالغاء الجانب التونسي للبطولة الرباعية الودية التي كان من المفروض ان تنطلق منتصف الشهر الحالي.

وأضاف ان المنتخب العراقي للناشئين سيخوض ثلاث مباريات ودية تجريبية في المعسكر التونسي المقبل مع منتخبات الكونغو  وساحل العاج  وليبيا التي ستتواجد جميعها في تونس بنفس الوقت الذي سيشرع فيه المنتخب العراقي في المعسكر التدريبي المقبل.

وأشار الى ان منتخب ناشئي العراق الكروي رفع وتيرة الأستعداد والتحضير قبل الدخول في المعسكر التونسي المرتقب الذي سيكون المحطة الأعدادية الخارجية الأولى لناشئي العراق تحضيرا للمونديال العالمي مشيرا الى ان الجهاز الفني زاد من عدد الوحدات التدريبية التي اصبحت تجرى بواقع ثلاث وحدات في الأسبوع ايام السبت والثلاثاء والخميس على ارض ملعب الشعب الثاني لزيادة اللياقة البدنية للاعبي المنتخب قبل التوجة الى الأراضي التونسية.

وبين ان مستوى لاعبي المنتخب الناشئ في تطور مستمر جراء التزامهم بالوحدات التدريبية التي يعمل الجهاز الفني من خلالها على تطوير مستويات اللاعبين سيما من الناحيتين المهارية والفنية التي لأبد لها ان تكون في احسن حالاتها قبل خوض الأستحقاق الأكبر والاهم لكرة الناشئين في نهائيات كأس العالم المنتظرة للناشئين.