حزب النور السلفي يدعو الى حملة شعبية ضد التدخل الايراني في مصر

372

حزب النور السلفي يدعو الى حملة شعبية ضد التدخل الايراني في مصر
القاهرة ــ الزمان
في حزب النور يطالب بحملة شعبية وتحرك شعبي لوقف تدخل ايران في الشؤون المصرية وانقسام برلماني حول دور ايران من الازمة السورية طالب يسري حماد القيادي بحزب النور بتحرك شعبي لوقف المد الشيعي في مصر واضاف للاسف هناك بعض العناصر المتطرفة التابعة للنظام الايراني استغلت غياب الامن وضعف الفجوة الامنية بالاضافة الى وجود دعم مالي عن طريق الشيعة العراقيين الموجودين حاليا في مصر وقاموا باقامة حسينية لنشر الفكر الشيعي في مصر وهذا سيهدد السلم الاجتماعي في بلد يعتبر الحامي الاول لمنهج اهل السنة والجماعة في العالم الاسلامي كله. وقال اعتقد انه لابد من تحرك شعبي ورسمي لمنع دولة ايران واتباعها من العبث بالامن داخل مصر وهذا ما حذرنا منه اكثر من مرة من ان دولة ايرن دولة ايديولوجية تنفق المليارات لنشر المذهب الشيعي في العالم ما يستوجب تدخلا سريعا لتجنب حدوث مواجهات بين السنة والشيعة كما حدث في دولة باكستان.
من ناحية اخرى تباينت مواقف اعضاء لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب حول الدور الايراني في الازمة السورية التي فتحت اللجنة ملفها في اجتماع اللجنة برئاسة الدكتور محمد السعيد ادريس في الوقت الذي نادي فيه ادريس والنائب نهاد القاسم بضرورة التوجه لفتح حوار مع ايران للعمل على حل الازمة السورية لانها تمتلك مفاتيح ولها تاثير على النظام السوري مع بعض القوي الدولية الفاعلة كالصين وروسيا وطالبوا وزارة الخارجية بالعمل في هذا الاتجاه لان السيناريو الآخر قد يكون مخيفا بالتدخل العسكري.
تدخل النائب السلفي احمد الشريف ورفض رفضا قاطعا العمل في هذا الاتجاه قائلا ان الدستور الايراني ينص على ان المذهب الاثني عشر هو الدين الرسمي للبلاد ولا يجوز ممارسة اي مسلم آخر لعقيدة خلاف هذا المذهب وقال النائب في الوقت الذي يسمح فيه الدستور الايراني بممارسة الاقباط لعقائدهم وكذلك اليهود يقيد على اهل السنة والجماعة هذا الحق مع ان المذهب الاثني عشر ليس من الدين الاسلامي في شيء ويكفي ان منهم قاتل سيدنا عمر بن الخطاب ووجه الشريف كلامه لرئيس اللجنة قائلا بيني وبينك جلسة طويلة في هذا الامر لاقناع اي منا الآخر.
في المقابل طالب امين اسكندر بدعم الثورة السورية حتى لا تتعرض مصالح مصر للخطر وطالب بعدم تكرار تجربة ما حدث في ليبيا بالتأخير في دعم الثورة ورفض اسكندر التدخل الاجنبي في الازمة السورية وقال كفا ما حدث في العراق وليبيا.
من جانبه اكد السفير محمد البدري ان مصر تعطي اهتماما كبيرا لما يحدث بسوريا وان وزير الخارجية التقى وفدا من المعارضة السورية وان مصر تضع مصلحة سوريا فوق كل اعتبار وتعمل لصالح اي تدخل سياسي بعيدا عن التدخل العسكري. من ناحية اخرى قدم عدد من قيادات الاخوان المسلمين عرضا وطلبا في ان واحد بضم مصر الى مجلس التعاون الخليجي وفي هذا الاطار استغل عدد من هذه القيادات وجودهم في منطقة الخليج وقدموا هذا العرض تمهيدا لاجراء المفاوضات حوله.
يذكر ان عددا من المسؤلين العرب قد اشاروا لامكانية ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي الا ان بعض المسؤلين طلبوا تأجيل المفاوضات بشأنه حتى تستقر الاوضاع داخل مصر. على خلفية هذه المفاوضات التي قام بها عدد من قيادات الاخوان مع امراء خليجيين اكد مصدر وثيق الصلة ان المفاوضات بشأن ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي تقوم على مبدأ السيادة لكل دولة وان تحتفظ مصر بعملتها لمدة 5 سنوات يتم خلالها الاتفاق على عملة موحدة وان تبدا بتشكيل مجموعة تكتل عربي وسوق عربية موحدة.
واشار المصدر الى انه في حال التوصل الى تقارب ملموس في ضم مصر الى مجلس التعاون سيتم ضخ استثمارات كبيرة.
بدأت دل الخليج العربي الغاء نظام الكفيل وانضمام البحرين لاتحاد بينها وبين السعودية لتكون نواة لتجربة الاتحاد بين الدول العربية.
/5/2012 Issue 4202 – Date 17 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4202 التاريخ 17»5»2012
AZP02