جودي فوستر تعترف بمثليتها


جودي فوستر تعترف بمثليتها
أرغو يفوز بجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم
بيفرلي هيلز كاليفورنيا ــ رويترز فاز فيلم أرغو الذي تدور أحداثه عن أزمة الرهائن الأمريكيين في ايران، بجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم، وحصل مخرجه بن أفليك ، على جائزة أفضل مخرج، في الحفل الذي أقيم في بيفرلي هيلز، مساء أمس الاول. وتفوق فيلم أرغو على فيلم لينكولن ، الذي كان مرشحا لأكبر عدد من جوائز غولدن غروب، حيث رشح في 7 من أفرع الجائزة، كما يظهر اسمه كمرشح في 15 فرعا من أفرع جوائز الأوسكار، الا أنه لم يفز سوى بجائزة أفضل ممثل، التي حصل عليها دانيل داي لويس عن تجسيده لدور الرئيس الأمريكي ابراهام لينكولن. وقام الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون بتسليم الجائزة التي حصل عليها الفيلم. وفازت جيسيكا تشاستين ، بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم زيرو دارك ثيرتي ، Zero Dark Thirty ، الذي جسدت فيه دور ضابطة مخابرات أميركية تشارك في تعقب أسامة بن لادن. وفاز فيلم أمور ، للمخرج الاسترالي مايكل هانكه ، الذي يحكي قصة زوجين عجوزين، بجائزة أفضل فيلم أجنبي. وذهبت جائزة أفضل أغنية، للبريطانية أديل ، عن الأغنية الرئيسية لآخر أفلام جيمس بوند السقوط من السماء ، Skyfall .
وتعد جائزة غولدن غلوب ، ثاني أهم جائزة في عالم السينما بعد الأوسكار. من جانبها أكدت الممثلة جودي فوستر نجمة هوليوود صحة ما تردد عنها من شائعات وقالت خلال حفل توزيع جوائز جولدن جلوب او الكرة الذهبية انها مثلية وان سخرت قائلة انها لن تعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة حياتها الخاصة. وأذهلت فوستر الحضور من نجوم هوليوود عاصمة السينما الامريكية حين أعلنت وهي تتسلم جائزة عن مشوارها الفني انها أصبحت الان بلا رفيقة. وقالت مازحة حقا آمل الا تصابوا بخيبة امل بعدم اعترافي في خطبة طويلة الليلة لانني فعلت ذلك من ألف عام تقريبا في العصر الحجري . وأضافت فوستر انها كانت دوما صريحة بشأن ميولها الجنسية مع أصدقائها الاوفياء وأسرتها. واستطردت الان فيما يبدو يقولون ان من المنتظر ان يعقد كل نجم مؤتمرا صحفيا يكشف فيه عن تفاصيل حياته الشخصية… وهذا ليس من شيمي .
وبعدها وجهت فوستر 50 عاما حديثها الى رفيقتها السابقة سيدني برنارد التي انفصلت عنها مؤخرا ولهما ابنان كانا بين الحضور. وقالت شكرا سيد أنا فخورة جدا بأسرتنا الحديثة وابنينا المذهلين . وطوال سنوات تعرضت فوستر لانتقاد شديد من جانب مجتمع المثليين لعدم اعلانها عن ميولها الجنسية على الملأ.
وقالت فوستر الحائزة على جائزة اوسكار أفضل ممثلة عن فيلمي صمت الحملان و المتهم انها حمت خصوصيتها لانها عملت في السينما من سن مبكرة حين كانت في الثالثة من عمرها. وأضافت اذا كنت قد أصبحت شخصية عامة منذ نعومة أظافرك واذا كان عليك ان تقاتل من أجل حياة بدت حقيقية وصادقة وطبيعية في مواجهة كل الصعاب ربما كنت انت ايضا ستقدر خصوصيتك فوق كل شيء آخر.
AZP20

مشاركة